كان أمس يوماً للمدربين بامتياز في سوق الانتقالات الصيفية بين إيطاليا وألمانيا.بدءاً من إيطاليا، حيث أعلن المدرب السابق لروما لوتشيانو سباليتي موافقته على تدريب إنتر ميلانو، وذلك قبل سفره إلى الصين لمقابلة مالكي النادي قبيل تعيينه المرتقب بشكل رسمي.

وقال سباليتي للصحافيين في مطار ميلانو إنه وافق على صفقة الانتقال وسيوقّع بنودها رسمياً قريباً، والمتوقع أن تضعه على رأس الجهاز الفني لإنتر لمدة ثلاثة أعوام.
وقال سباليتي: "أنا سعيد لأنني سأكون مدرباً لإنتر"، وأضاف: "التوقيع؟ تم ترتيب كل شيء. قمنا بالأمور على الطريقة التقليدية وتصافحنا"، في إشارة إلى أن الاتفاق بات منجزاً.
من جهته، أعلن فيورنتينا تعاقده مع المدرب السابق للاتسيو وإنتر ميلانو ستيفانو بيولي لمدة عامين.
وأوضح النادي في بيان: "يعلن فيورنتينا أن النادي توصل إلى اتفاق مع ستيفانو بيولي الذي أصبح مدرباً للفريق الأول"، وأضاف: "المدرب الجديد سيوقع عقداً لمدة عامين مع إمكانية التمديد لعام ثالث".
وبالانتقال إلى ألمانيا، أعلن بوروسيا دورتموند تعيين الهولندي بيتر بوش مدرباً له خلفاً لتوماس توخيل الذي فسخ العقد معه الشهر الماضي إثر تباينات مع الإدارة.
وقال دورتموند في حسابه على موقع "تويتر": "بيتر بوش هو المدرب الجديد لبوروسيا دورتموند. عقده سينتهي سنة 2019".
وقاد بوش أياكس أمستردام الهولندي إلى المباراة النهائية لمسابقة "بورويا ليغ" التي خسرها أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 0-2.
وعلى صعيد اللاعبين، سيصبح قلب دفاع المنتخب الهولندي فيرجيل فان دييك أغلى مدافع في العالم بانتقاله من ساوثمبتون الإنكليزي الى مواطنه ليفربول، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية إنكليزية.
وانضم فان دييك إلى ساوثمبتون عام 2015 بعدما تألق في صفوف سلتيك بطل اسكوتلندا، وسيكلف انتقاله إلى ليفربول حسب هذه التقارير نحو 60 مليون جنيه استرليني (77 مليون دولار أميركي).
أما الرقم القياسي السابق لضم مدافع، فكان 50 مليون جنيه، ودفعه تشلسي الإنكليزي عام 2014 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لضم الدولي البرازيلي دافيد لويز.
من جهته، سيضم أرسنال الإنكليزي المدافع الدولي البوسني سعيد كولاسيناتش من شالكه الألماني من دون مقابل، في النشاط الأول للمدرب الفرنسي أرسين فينغر بعد تمديد عقده لعامين، بحسب ما أعلن النادي الإنكليزي.