نجح البريطاني أندي موراي المصنف أول عالمياً في تحقيق فوزه الـ 650 في مسيرته الاحترافية، والذي أهّله الى ربع نهائي بطولة "رولان غاروس" في كرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الروسي كارين خاتشانوف 6-3 و6-4 و6-4.
ويلتقي موراي في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري الثامن والفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو 0-6، 6-4، 6-4، 6-0، حيث يسعى بثبات الى إحراز أول ألقابه في البطولة الفرنسية، وأول ألقابه الكبرى في 2017، بعدما اكتفى هذه السنة بلقب دورة دبي، وبلغ نهائي دورة الدوحة حيث خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش. كما يتطلع إلى لقب رابع كبير بعد ويمبلدون الإنكليزية 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز الأميركية 2012.
ولدى السيدات، حققت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة ووصيفة 2014 فوزاً سهلاً على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و6-1 في طريقها الى ربع النهائي.

وهذا هو الفوز الأول لهاليب المرشحة للقب على نافارو في ست مباريات جمعت بينهما على الملاعب الترابية، وهي ستواجه في مباراتها المقبلة اختباراً أصعب ضد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 4-6 و6-3 و7-5.
وكانت سفيتولينا وهاليب قد التقيتا في نهائي دورة روما الإيطالية قبيل انطلاق "رولان غاروس" وكانت الغلبة فيها للأوكرانية، مع معاناة هاليب من آلام في كاحلها. وأشارت هاليب إلى أنها لا تزال تشعر ببعض الآلام في الكاحل أحياناً، إلا "أنني قادرة على الركض. لا أفكر بذلك خلال النقاط".