توصل يوفنتوس الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني الى اتفاق يقضي بعودة مهاجم الأول الأرجنتيني كارلوس تيفيز الى فريق بداياته.

وجاء الإعلان عن هذا الاتفاق على لسان الأمين العام لبوكا جونيورز سيزار مارتوتشي الذي قال: "نحن سعداء جداً لأننا تمكنا، بعد جهد كبير، من تحقيق عودة تيفيز"، الذي دافع عن ألوان الفرق العمرية لبوكا بين 1997 و2001 ثم لعب للفريق الأول من 2001 حتى 2004.

إلى ذلك، أعادت الصحافة الإيطالية الحديث عن قرب انتقال نجم يوفنتوس أندريا بيرلو الى الدوري الأميركي للمحترفين.
وكشفت الصحافة أن بيرلو سيوقع في آب المقبل عقداً مع فريق نيويورك سيتي لمدة 18 شهراً، من دون الكشف عن القيمة المتوقّعة للصفقة.
ونقلت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" عن سيباستيان جيوفينكو زميل بيرلو السابق في "اليوفي" قوله: "اتصل بي قبل فترة ليسألني كيف تسير الأمور"، مضيفاً: "قلت له إنها تجربة رائعة يجب أن يقوم بها".
وينتهي عقد بيرلو مع يوفنتوس في حزيران 2016.
كما أشارت تقارير صحافية في إيطاليا إلى أن مهاجم فيورنتينا المصري محمد صلاح أبدى موافقة مبدئية على البقاء في صفوف الفريق المعار إليه من تشلسي الإنكليزي، لكنه اشترط زيادة راتبه، حيث يتقاضى حالياً مبلغاً يتراوح بين 2 و2.2 مليون يورو في الموسم، فطلب زيادته إلى 3 ملايين يورو.
وفي ألمانيا، اقترب بايرن ميونيخ من التعاقد مع لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، البرازيلي دوغلاس كوستا، مقابل 35 مليون يورو، بحسب ما ذكرت شبكة "سبورت 1" الألمانية.
وأوردت الشبكة أن الناديين توصلا الى اتفاق لانتقال كوستا وأن الإعلان الرسمي عن رابع أكبر صفقة في تاريخ الكرة الألمانية يتوقع أن يصدر في وقت قريب.
من جهته، وقَّع لاعب لودغوريتس رازغراد البلغاري، البرازيلي جونيور كايسارا، عقداً لثلاثة أعوام مع شالكه الألماني.
وسيعزّز كايسارا (26 عاماً)، دفاع الفريق في ظل إصابة الياباني اتسوتو اوتشيدا الذي أجرى جراحة في ركبته في حزيران الماضي.
وفي إنكلترا، أعلن إفرتون أن الإسباني جيرار دولوفيو، جناح برشلونة بطل أوروبا، عاد إلى الدفاع عن ألوانه لمدة 3 سنوات، وذلك بعدما لعب معه على سبيل الإعارة موسم 2013-2014 قبل أن يعار في الموسم الماضي لإشبيلية.
وأكد النادي في بيان أن قيمة انتقال دولوفيو بلغت 6 ملايين يورو.