26 ميدالية للبنان في الجودو


حققت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه 26 ميدالية ضمن دورة قبرص الدولية للجودو للصغار من 7 إلى 16 سنة والتي جرت في مدينة لارنكا بمشاركة كل من الدول الآتية: اليونان، جورجيا، بلغاريا، روسيا، لبنان وثلاثة فرق من قبرص.

وفاز بالميدالية الذهبية (المركز الأول) كل من: ليو جاي خوام، ريان عساف، جورج جمال ، يثرب العبدالله وسناريا خلف.
وفاز بالميدالية الفضية (المركز الثاني) كل من: أندرياس شلب، جورجيو رزق، جو حداد، غدي موسى، أنجلو أبيض ويارا مشلب.
وفاز بالميدالية البرونزية (المركز الثالث) كل من: أنطوني باسيل، يوشيدو السيقلي، دييغو السيقلي، جيو فرام، جوزيف جمال، ابراهيم زود، عبدالله نشابة، عبد الرحمن الأيوبي، سامر طالب، عماد جركس، عبد الرحمن ياسين، رشيد الأدهمي، فؤاد السمرجي، محمد دريد عبدالله وميرا طالب.
وقد ترأس البعثة، التي تألفت من 35 شخصاً، رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة، ورافقه كل من الحكمين روني خوام وأندره مشلب والمدرب فادي السيقلي وبلال العبدالله.

"غران بري" ميلاني فريحة في ألعاب القوى

ينظّم نادي الجمهور الرياضي دورة في ألعاب القوى للعام الثاني على التوالي تحت عنوان الجائزة الكبرى "Grand Prix" ــ ميلاني فريحة 2015، مقسمة على ثلاثة لقاءات وموزعة على سبع مسابقات، وذلك على مضمار نادي الجمهور وخلال شهر تموز المقبل.
وسيقام اللقاء الأول في 5 تموز واللقاء الثاني في 11 تموز، واللقاء الثالث في 30 تموز المقبل، والمسابقات المعتمدة هي:
فئة السيدات: 100م، 400م حواجز، 5000م الوثب الطويل.
فئة الرجال: 100م، 400م و800م.
أما شروط المشاركة فهي أن يشارك العداء في مسابقة واحدة فقط، ويحق له المشاركة في المسابقات الأخرى دون أن يحتسب عدد نقاط تلك المسابقات.
وتحتسب فقط نقاط مسابقات الجائزة الكبرى في ثلاثة لقاءات. وإن طريقة احتساب النقاط على الشكل الآتي: أ ـ المركز الأول 3 نقاط، ب ـ المركز الثاني نقطتان، ج ـ المركز الثالث نقطة واحدة، د ـ تجمع نقاط العداء في مشاركته بالمسابقة ذاتها لثلاث مرات في 5 و11 و30 تموز 2015.
هـ ـ في حال التعادل في مجموع النقاط في المسابقة الواحدة، تحتسب أفضل نتيجة مسجلة للعداء في مشاركاته باللقاءات الثلاثة وبحسب جدول النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي.
و ـ يعتبر فائزاً من يجمع أكبر عدد من النقاط بالمسابقة نفسها في اللقاءات الثلاثة.
ويحق للنادي المشاركة بأكثر من عداء في مسابقات الجائزة الكبرى (Grand Prix) أو المسابقات الأخرى.
ويعتبر السباق قائماً حتى لو شارك فيه عداءان فقط ومن النادي نفسه، بما فيها مسابقات الجائزة الكبرى.
أما الجائزة فهي عبارة عن نصف ليرة من الذهب للفائز الأول بحسب مجموع النقاط.
وآخر مهلة للتسجيل محددة يوم الخميس 2 تموز المقبل.

بطولة لبنان "روتاكس ماكس" في الكارتنغ

تنظّم حلبة "بت ستوب" (زوق مصبح) السباق الرابع من بطولة لبنان روتاكس ماكس في الكارتنغ لعام 2015 غداً السبت تحت إشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة. ويندرج السباق في إطار الجولة الرابعة من بطولة لبنان للمسابقة للعام الجاري. وستنطلق التصفيات عند الساعة التاسعة والنصف صباح السبت، مع العلم بأن السباق مخصص لخمس فئات عمرية.