برز أمس في دورة روما الدولية، خامسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، خروج الأميركية ماديسون كيز العاشرة ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة من الدور الأول بخسارتها أمام الأوسترالية داريا غافريلوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و5-7 و5-7.
وكانت كيز قد خسرت لقب العام الماضي أمام مواطنتها سيرينا وليامس التي تغيب عن نسخة هذا العام بسبب الحمل.
وتلعب غافريلوفا في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا.
وباتت البريطانية جوانا كونتا الخامسة أولى المتأهلات إلى الدور الثالث بفوزها على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-0.
وتأهلت الهولندية كيكي برتنز الخامسة عشرة إلى الدور الثاني بتغلبها على الرومانية مونيكا نيكولسكو 2-6 و6-2 و6-1 لتلتقي مع الأميركية كاترين بيليس الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و7-6.
وبلغت الدور الثاني أيضاً الأستونية انيت كونتافيت بفوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-3 و6-4، واللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا بتغلبها على الرومانية إيرينا بيغو 6-4 و6-4، والروسية إكاترينا ماكاروفا بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-2 و6-1، واللاتفية يلينا أوستابنكو بتغلبها على الأميركية شيلبي رودجرز 6-3 و6-4.

ولدى الرجال، تأهل الأميركي جاك سوك والألماني ألكسندر زفيريف المصنفان في المركزين الثالث عشر والسادس عشر على التوالي إلى الدور الثاني.
ففي الدور الأول، فاز سوك على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-4 و1-6 و7-5، وزفيريف على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-4 و4-6 و6-4.
وفي الدور المقبل، يلعب سوك مع التشيكي ييري فيسيلي، وزفيريف مع الصربي فيكتور ترويسكي.
وتأهل أيضاً الفرنسي بونوا بير بتغلبه على مواطنه نيكولا ماهو 6-3 و6-4، والأوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الفرنسي الآخر أدريان مانارينو 6-4 و7-6، ليضرب الأول موعداً مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث والذي أُعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، والثاني مع النمسوي دومينيك تييم الثامن.
وأعلن الأوسترالي نيك كيريوس انسحابه من الدورة بسبب إصابة في وركه وذلك قبل ساعات من مباراته الأولى أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.
وسيحل الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الذي خسر في الدور الأخير الفاصل في التصفيات أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو، مكان كيريوس.