قاد الثنائي كاوهي لينارد والفرنسي طوني باركر فريقهما سان أنطونيو سبرز الى الدور الثاني من "بلاي أوف" المنطقة الغربية بعد فوز صعب على أرض ممفيس غريزليس 103-96 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وسجل الأول 29 نقطة والثاني 27 نقطة، ليتأهل سبرز 4-2 ويتفادى خوض مباراة سابعة فاصلة على أرضه.وأضاف لاماركوس أولدريدج 17 نقطة لسبرز الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم على أرض ممفيس. أما مدرب سبرز غريغ بوبوفيتش، فرأى أن ممفيس الذي تقدم 88-81 قبل 6 دقائق من نهاية الوقت، كان اختباراً جيداً، وأصبح فريقه أفضل استعداداً لخوض مشوار طويل في "البلاي أوف".
وقال بوبوفيتش: "ما أحبه في ممفيس أسلوبه الدفاعي. هذا يجعلك جاهزاً لمواجهة أي خصم".
ونجح باركر (34 عاماً) في 78.6 من تسديداته (11 من 14) وهي أعلى نسبة له في الأدوار الإقصائية، وأعلى رصيد في الـ"بلاي أوف" منذ 2014.

وعلى غرار سبرز، تأهل تورونتو رابتورز إلى الدور الثاني من المنطقة الشرقية بفوزه على أرض ميلووكي باكس 92-89، ليحسم السلسلة 4-2.
وكان ديمار ديروزان بـ 32 نقطة، أفضل مسجل لدى الفريق الكندي الذي أهدر تقدماً بلغ 25 نقطة في الشوط الثاني، قبل أن يقتنص الفوز بفارق 3 نقاط. أما لدى الخاسر، فكان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجل مع 34 نقطة. وضرب تورونتو موعداً في الدور الثاني مع كليفلاند كافالييرز حامل اللقب الذي تخطى أنديانا بايسرز بسهولة 4-0، في الدور الثاني في مواجهة صعبة مع ليبرون جيمس ورفاقه، وفي إعادة لنهائي المنطقة الشرقية العام الماضي عندما فاز كليفلاند 4-2. ونجح دي روزان في تسجيل 12 من 24 محاولة، بينها كرة مميزة قبل 48 ثانية من النهاية، وأضاف كايل لوري 13 نقطة لرابتورز. وكان غولدن ستايت ووريرز وصيف الموسم الماضي ونجمه ستيفن كوري قد ضمن تأهله أيضاً عن المنطقة الغربية ليواجه بورتلاند ترايل بلايزرز. ويلعب السبت أتلانتا هوكس مع ضيفه واشنطن ويزاردز الذي يتقدم 3-2، وشيكاغو بولز مع بوسطن سلتيكس، حامل اللقب 17 مرة، الذي يتقدم 3-2، ويوتا جاز مع لوس أنجلس كليبرز الذي يتقدم أيضاً 3-2، ما يعني أن الدور الأول من الـ"بلاي أوف" قد يختتم السبت في حال فوز واشنطن وبوسطن ويوتا.