ضرب سائق تويوتا الفنلندي ياري ــ ماتي لاتفالا عصفورين بحجر واحد، حيث حقق المركز الأول في رالي السويد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات، وانتزع صدارة الترتيب العام.
وأنهى لاتفالا في طريقه إلى الفوز في السويد للمرة الرابعة في مسيرته، السباق بزمن قدره 2,36,03,6 ساعة، متقدماً على سائقي فورد فييستا الأستوني أوت تاناك بفارق 29,2 ثانية، والفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم بفارق 59,5 ثانية.
وكسب لاتفالا بعد الفوز بمرحلة الـ "باورستيج" خمس نقاط، فيما حقق أوجييه أربع نقاط بحلوله في المركز الثاني في هذه المرحلة، بينما ضمن سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل ثلاث نقاط بخطفه للمركز الثالث، فيما حقق كل من البريطاني كريس ميك والنيوزلندي هايدن بادون نقطتين ونقطة واحدة عل التوالي.
وكان لاتفالا قد حصل على صدارة الرالي من نوفيل، بعد تعرض الأخير لحادث في المرحلة الأخيرة من يوم السبت، حيث سبّب البلجيكي كسراً في عمود التوجيه الأمامي الأيسر وتبخرت فرصته للفوز بالرالي.

ومع خروج نوفيل انحصرت المنافسة بين لاتفالا وتاناك وأوجييه على المركز الأول، حيث قدّم الإستوني تأدية مميزة في مراحل يوم السبت الصباحية وفي فترة ما بعد الظهر، مقلّصاً الفارق عن لاتفالا من 21.6 ثانية إلى 3.8 ثانية بحلول نهاية اليوم.
وبعد عكس ترتيب الانطلاق إلى المسار، تمكن أوجييه من رفع وتيرته يوم السبت، وبدأ مراحل يوم الأحد متخلفاً بفارق 16.6 ثانية خلف لاتفالا.
لكن الفنلندي واصل تسجيل التواقيت السريعة يوم الأحد، وتصدر مرحلتَي يوم الأحد قبل مرحلة الـ "باورستيج"، موسّعاً من الفارق مع تاناك إلى 20 ثانية.
وانتزع الفنلندي صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، رافعاً رصيده إلى 48 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أوجييه، مقابل 33 نقطة لتاناك الثالث.
وكانت بطولة العالم قد انطلقت برالي مونتي كارلو الشهر الماضي الذي فاز به أوجييه.
وتقام المرحلة الثالثة من البطولة (13 مرحلة) في المكسيك من 10 إلى 12 آذار المقبل.