يخوض فريق العهد استحقاقاً عربياً جديداً حين يستضيف فريق فنجاء العماني عند الساعة 14.15 على ملعب صيدا ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كأس العالم العربي للأندية في كرة القدم. ويخوض العهد المباراة بعد أن تأهل على حساب شباب الخليل الفلسطيني في الدور الثاني، عقب تخطيه عقبة الرفاع البحريني في الدور الأول.
وعُقد أمس الاجتماع الفني للمباراة تحت إشراف مراقب المباراة البحريني عبد العزيز قمبر، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي وعضو الاتحاد اللبناني محمود الربعة والأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، وممثلي وفدَي العهد وفنجاء وطاقم الحكام.
وقد تقرر أن يخوض العهد اللقاء باللباس أصفر الكامل والحارس باللون الكحلي الكامل، فيما يلعب فنجاء بطقمه الأسود الجوارب البيضاء مع الحارس باللون البرتقالي الكامل. وأجرى فريق فنجاء تمرينه الأخير على ملعب صيدا أمس في التوقيت عينه الذي ستجري فيه المباراة اليوم بقيادة طاقم حكام دولي فلسطيني مؤلف من: براء بو عيشه (حكم ساحة) أمين الحلبي (مساعد أول) وخلدون أبو قبيطة (مساعد ثانٍ) وجواد عاصي (حكم رابع).
يذكر أن فنجاء يخوض مباراته الأولى في المسابقة بعد تأهله مباشرة إلى هذا الدور، نظراً إلى تقدم ترتيب سلطنة عمان على لبنان على جدول الفيفا.
محلياً، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني جدول مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري، بحيث ينطلق يوم الجمعة بلقاء الأنصار وضيفه شباب الساحل على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. ويلعب السبت طرابلس مع ضيفه النجمة عند الساعة 13.45 على ملعب طرابلس، على أن تقام الأحد ثلاث مباريات، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه الاجتماعي على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15، والإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه النبي شيت في التوقيت عينه على ملعب بحمدون، والصفاء مع ضيفه الراسينغ عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا. وتأجّل لقاء العهد والتضامن صور إلى 21 الجاري بسبب مشاركة العهد في كأس العالم العربي.
من جهتها، قررت اللجنة تغريم نادي التضامن صور مبلغ مليون ليرة بسبب تصرفات جماهيره في خلال المباراة التي جمعت الفريق أمام الصفاء على ملعب صور البلدي في خلال الأسبوع الرابع عشر. كذلك أوقفت لاعب الراسينغ محمد جعفر مباراتين بعد طرده أمام السلام زغرتا في الأسبوع عينه، ولاعب الاجتماعي محمد نحاس ولاعب الإخاء الأهلي عاليه إبراهيم خير الدين مباراة واحدة لنيلهما الإنذار الثالث المتراكم.