تأهل باريس سان جيرمان، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، الى نهائي كأس فرنسا، بعد سحق مضيفه بوردو 4-1.ويلتقي سان جرمان في النهائي مع الفائز من مباراة موناكو ونانسي التي تقام الاربعاء.
ودفع المدرب الاسباني اوناي ايمري بالأرجنتيني أنخل دي ماريا أساسياً، في ظل إصابة لاعب الوسط المتألق الالماني يوليان دراكسلر المنتقل من فولسبورغ الالماني.

وكان دي ماريا عند حسن ظن مدربه، إذ افتتح التسجيل من ضربة حرة رائعة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى بوردو في الدقيقة 19. ثم عادل بوردو عبر الاوروغوياني دييغو رولان من مسافة قريبة في الدقيقة 32، لكن الأوروغوياني إدينسون كافاني رد في الشوط الثاني، منفرداً بتسديدة صاروخية قوية في شباك بوردو (60).
وحقق كافاني ثنائيته بسرعة عندما استفاد من معمعة إثر ركنية وسجل من مسافة قريبة (70). بعدها أنهى دي ماريا أحداث اللقاء بتسديدة صاروخية مركزة في الزاوية اليسرى البعيدة ارتدت من القائم الى الشباك (82).
ويلعب موناكو مع نانسي الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت استكمالاً لدور نصف النهائي.

كأس إيطاليا

بلغ نابولي الدور نصف النهائي من بطولة كأس ايطاليا بفوزه على ضيفه فيورنتينا 1-0. وسجل الاسباني خوسيه كاييخون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.
ويلتقي نابولي في الدور المقبل مع يوفنتوس حامل اللقب أو ضيفه ميلان اللذين يلتقيان الليلة الساعة 21.45 .

كأس إسبانيا

بات الافيس أول المتأهلين الى نصف نهائي كأس إسبانيا، بعد تعادله السلبي مع ضيفه الكوركون من الدرجة الثانية، في إياب ربع النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-0.
ويلعب الليلة إيبار مع اتلتيكو مدريد (0-3 ذهاباً) الساعة 20.15، وسلتا فيغو مع ريال مدريد (2-1) الساعة 22.15.