أبطل ميامي هيت مفعول 40 نقطة سجلها النجم جيمس هاردن بفوزه على فريقه هيوستن روكتس 109-103، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وسجل هاردن 40 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليحقق الثلاثية المزدوجة "تريبل دبل" الثالثة عشرة له هذا الموسم.
وهاردن هو الوحيد في الدوري الذي يسير على إيقاع موزع أوكلاهوما سيتي ثاندر الدولي راسل وستبروك صاحب 20 ثلاثية مزدوجة، والمرشح معه بقوة لجائزة أفضل لاعب في الدوري "أم في بي".
وعلّق إريك سبولسترا، مدرب ميامي، على أداء هاردن: "على الأقل لم يسجل 60 نقطة. كل ما يمكننا القيام به أمام لاعب بهذه الموهبة الفنية أن نصعّب عليه المهمة خلال المباراة".
وفي المقابل، كان السلوفيني غوران دراغيتش الأفضل لدى ميامي بـ 21 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وقاد كاوهي لينارد فريقه سان أنطونيو سبرز إلى الفوز على مينيسوتا تيمبروولفز 122-114.
وسجل لينارد 34 نقطة و7 متابعات، وأضاف لاماركوس أولدرديج 29 نقطة للفائز، فيما كان لاعب الارتكاز كارل-أنطوني تاونز الأفضل لدى الخاسر مع 27 نقطة و16 متابعة.
وقدم كوري جوزف أداءً مفاجئاً عندما حل بدلاً من كايل لوري الذي أراحه مدربه، فسجل 33 نقطة وقاد تورونتو رابتورز إلى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 119-109.
وهذا أفضل رصيد شخصي لجوزف، علماً بأن رقمه السابق بلغ 20 نقطة مع سان أنطونيو في 2014.
وكان ديمار دي روزان أفضل مسجل لرابتورز مع 36 نقطة و11 متابعة، فيما كان بروك لوبيز الأفضل لدى بروكلين بـ 28 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فاز دالاس مافريكس على شيكاغو بولز 99-98، ودنفر ناغتس على لوس أنجلس لايكرز 127-121.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تورونتو رابتورز، واشنطن ويزاردز - ممفيس غريزليس، تشارلوت هورنتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، بوسطن سلتيكس - نيويورك نيكس، نيو أورليانز بيليكانز - أورلاندو ماجيك، هيوستن روكتس - ميلووكي باكس، ديترويت بيستونز - أتلانتا هوكس، ساكرامنتو كينغز - إنديانا بايسرز، غولدن ستايت ووريرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.