أطاح منتخب مالي نظيره الأفريقي غانا، بطل 2009، بفوزه عليه 3-0، وبلغ ربع نهائي النسخة العشرين لكأس العالم دون 20 عاماً لكرة القدم في نيوزيلندا.

وافتتحت مالي التسجيل عن طريق دياديي ساماسيكو من تسديدة قوية على حافة المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى (20)، قبل أن يضيف ديودوني غباكلي الهدف الثاني بكرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى (53).

واضاف أبو بكر دومبيا الثالث عندما تخطى المدافع الغاني جوزيف أيدو بحركة مهارية رائعة قبل أن يضع الكرة في المرمى بتسديدة من فوق الحارس (81).
وتلتقي مالي في الدور المقبل الفائز من مباراة ألمانيا ونيجيريا اليوم.
وقاد الحارس إبراهيما سي منتخب السنغال إلى ربع النهائي بالفوز على أوكرانيا 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وبعد شوط أول سلبي، افتتحت أوكرانيا التسجيل عن طريق آرتيم بييسيدين الذي اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة سكنت الجهة اليسرى لمرمى الحارس سي (70)، قبل أن يعادل سيدي سار للسنغال بعدما خطف الكرة من أمام المدافع تاراس كاتشارابا داخل المنطقة وسددها قوية في سقف شباك المنتخب الأوكراني الذي تلقى هدفه الأول في البطولة (83).
ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية وركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب السنغال بعد تألق الحارس سي الذي صد ثلاث ركلات للاعبي أوكرانيا.
وتلتقي السنغال في ربع النهائي مع الفائز من مباراة النمسا وأوزبكستان اليوم.
وعانت صربيا لتخطي المجر 2-1 بعد التمديد، ولبلوغ ربع النهائي.
وبعد شوط أول سلبي، افتتحت المجر التسجيل خلافاً لمجريات اللعب عندما قام زولت كالمار بمجهود فردي مميز قبل أن يعيد الكرة نحو بينسي ميرفو الذي أطلق تسديدة قوية في المرمى من مسافة قريبة (57)، ثم خطفت صربيا التعادل في الثواني الأخيرة عبر إيفان سابونيتش، الذي تابع ركنية برأسه (90) قبل دقيقة واحدة من طرد زميله ميلان غاييتش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
ولعب سابونيتش دوراً في تسجيل هدف الفوز عبر مدافع المجر أتيلا تالابير عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده (118).
وخطفت الولايات المتحدة فوزاً ثميناً على كولومبيا 1-0 لتضرب موعداً مع صربيا في ربع النهائي.
ففي الشوط الثاني، وصلت كرة عالية خارج المنطقة استغلها الاميركي بول أريولا وأطلقها بسرعة ارتدّت من المدافع خوان كينتيرو وتهادت أمام روبن روبيو، الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى، ليسدد دون تأخير في شباك الحارس الفارو مونتيرو (58).