أفادت وزارة الداخلية السعودية تفكيك "خليتين إرهابيتين" مرتبطتين بتنظيم "داعش"، تضم كل منهما أربعة أشخاص، أعدت إحداهما لاستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة في وقت سابق هذا الشهر.ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في بيان أن الجهات الامنية "ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدّراتها وتعقب القائمين عليها، فقد تعاملت مع معلومات عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج وبلوغ الترتيبات فيها مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع".
وأضاف البيان عن توافر معلومات "تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة (غرب)" أثناء مباراة منتخبي السعودية والامارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، التي أقيمت في 11 تشرين الأول الماضي.
وكان من المقرر أن تنفذ العملية "باستخدام سيارة مفخخة تُوضع في المواقف التابعة للملعب"، وأنه جرى بموجب التحقيقات توقيف أربعة أشخاص هم باكستانيان وسوري وسوداني، بحسب البيان.
أما الخلية الثانية، فضمت أربعة سعوديين جرى توقيفهم، واتخذت من محافظة شقراء (شمال غرب الرياض) منطلقاً لعملياتها.
وأضاف المصدر أن هذه الخلية كانت تركز على "استهداف رجال الأمن"، وأن عناصرها قاموا بالتواصل "مع أحد القادة في تنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتلقوا التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذها".