أخرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول حامل اللقب الإسباني رافايل نادال المصنف سادساً من الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى بعد تغلبه عليه 7-5 و6-3 و6-1.


وستنتظر ديوكوفيتش عقبة جديدة في دور الاربعة تتمثل بالبريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً، والذي تأهل بفوزه على الاسباني الآخر دافيد فيرير السابع 7-6 و6-2 و5-7 و6-1.
وجاءت الهزيمة السابقة الوحيدة لنادال في رولان غاروس عام 2009، عندما خسر في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينغ، وقد اوقف الصربي عدد انتصارات نادال عند الرقم 70 في نهائي مبكر كان مرشحاً لان يكون اعادة لنهائي العام الماضي حيث فاز الاسباني في 4 مجموعات محرزاً اللقب التاسع.
ويعود عدم احراز ديوكوفيتش اللقب في رولان غاروس الى انه يصطدم في كل مرة بـ «ملك» الملاعب الترابية فسقط امامه في ربع النهائي عام 2006، وفي نصف النهائي اعوام 2007 و2008 و2013، وفي النهائي عام 2012، اضافة الى العام الماضي، اذ لم يكن اشد المتشائمين يتوقع خروج نادال بهذه الطريقة الفظة حيث كان من المنتظر ان تكون المباراة اقوى واكثر نديّة كما جرت العادة في لقاءات اللاعبين، الا ان الصربي عرف كيف يفرض اسلوبه ويوجه المجريات لمصلحته.
ولدى السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور نصف النهائي بعد فوزها على الإيطالية سارا إيراني السابعة عشرة 6-1 و6-3. وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيه سيرينا هذا الدور، ولا يبدو أنه سيكون هناك عقبة صعبة مقبلة أمامها إذ ستواجه في الدور المقبل السويسرية تيميا باتشنسكي الثالثة والعشرين التي تغلبت على البلجيكية اليسون فان اويتفانك 6-4 و7-5.