أُطلق نادي شباب الاشرفية لكرة القدم للصالات في مؤتمر صحافي عُقد في فندق الكسندر الاشرفية، حيث أُعلنت مشاركته في بطولة لبنان للدرجة الأولى للعبة لموسم 2015-2016، بحضور وزير الشباب والرياضة ممثلاً بمحمد عويدات، الوزير السابق نقولا صحناوي، رئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، رئيس لجنة كرة القدم الفوتسال في الاتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون دويهي، رئيس نادي الحكمة نديم حكيم، الرؤساء السابقين لنادي الحكمة سامي برباري، ايلي مشنتف وجورج شهوان، رئيس الرابطة الارثوذكسية نقولا غلام، وحشد من مخاتير المنطقة وفعالياتها واللاعبين والمدربين السابقين.


بداية كانت كلمة تعريف من المسؤول الاعلامي في النادي غابريال مراد، اعلن فيها انضمام النادي الى عائلة فرق الدرجة الأولى في لعبة الفوتسال، مُعرّفاً بأعضاء اللجنة الإدارية وهم: الرئيس زياد عبس، نائب الرئيس جو كوبالي، امين السر جورج طاشاجيان، امين الصندوق ريشار جد، مدير الفريق جاك مومجيان، مسؤول الاكاديمية ايلي غاريوس، مسؤول لوجستي جوزف فرنسيس، والأعضاء رزق الله زلعوم، نجيب شويتي، ايلي نصار، هشام حداد ووسام بيضون.
بعدها كانت كلمة لرئيس النادي زياد عبس تحدّث فيها عن أسباب وخلفية انشاء النادي، مؤكداً ان طموح النادي ان يتحوّل في الاعوام المقبلة الى مؤسسة تنمو وتستمر وتؤمّن المداخيل من خلال النشاطات التي تنظّمها وفق الخطة الموضوعة في هذا السياق لتأمين الجزء الأساس من موازنة فريق الفوتسال والنادي.
وأوضح عبس ان النادي سيركز على تدريب وتنشئة اللاعبين المحليين، واختيار لعبة الفوتسال هو لاكمال الألعاب التي تنافس فيها اندية الاشرفية الصديقة، مؤكداً ان التركيز سيكون بالتوازي على فريق الدرجة الأولى والفرق العمرية الأخرى التي ستنشأ في المرحلة المقبلة.
بعدها تحدّث شويتي عن اكاديمية النادي والاستراتيجية الخاصة بها لتتحوّل الاكاديمية في السنوات المقبلة الى الخزان الأساس لرفد فرق النادي باللاعبين، مشدداً على أن الهدف الأساس يبقى نقل الروح الرياضية الى اللاعبين، وعن ان نادي شباب الاشرفية سيسعى ويعمل على ان يكون له فريق ضمن اندية كرة السلة للسيدات.
اما مسؤول الاكاديمية ايلي غاريوس فأعلن اطلاق الاكاديمية في الأسبوع الأول من تموز المقبل للاعبي كرة القدم للصالات، لافتاً الى أن الاكاديمية ستضم جميع الفئات العمرية، والهدف منها ابعاد الشبان والشابات عن آفات المجتمع وجذبهم الى الرياضة.
من جهته، أوضح مدير الفريق جاك مومجيان ان شعار نادي شباب الاشرفية سيكون الروح الرياضية والأخلاق، متحدّثاً عن فريق الدرجة الأولى للفوتسال الذي سيتشكّل ليقدّم صورة مميزة عن الرياضة، ويكون محط الأنظار من الاشرفية الى كل لبنان، مشيراً الى ان الفريق سيعتمد مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في مار روكز ملعباً رسمياً له، وسيجري تمارينه على ملعب جامعة القديس يوسف في المتحف.
اما المدرب طارق رزق، فقد أعلن عن ان عصب الشباب سيكون عصب النادي، وان إدارة النادي مصممة على ان يمثّل الفريق في الموسم الأول صورة مشرفة عن المنطقة وصورة شبابية جديدة.
وأشار امين سرّ النادي جورج طاشاجيان الى ان تجارب اللاعبين ستجري في 6 و13 حزيران الحالي على ملاعب جامعة القديس يوسف في المتحف بين الساعة 2:30 و5:30 بعد الظهر.