انسحاب مسؤولة في الاتحاد الإنكليزي من "الفيفا"
انسحبت المحامية هيذر راباتس، المسؤولة في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، من مجموعة مكافحة التمييز التابعة للاتحاد الدولي للعبة بعد إعادة انتخاب السويسري جوزف بلاتر رئيساً للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وكتبت راباتس في موقعها على شبكة "الإنترنت": "أنسحب بمفعول فوري. ليس من السهل اتخاذ هذا القرار لأني أعتقد بأن التحدي الذي يواجهه الفيفا في موضوع التمييز عال جداً وخصوصاً في مونديال 2018 في روسيا"، وأضافت: "حتى ولو لم يأخذ الفيفا مسائل التمييز على محمل الجد في الماضي، فقد تحقق تقدم كبير في الفترة الأخيرة، لكن الأثر الكارثي على سمعة الفيفا الناجم عن الزلزال الأخير تغلب على إرادتي في تطوير هذه السياسة".

كاريشو جديد منتخب البرتغال

قدّم مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس تشكيلته المدعوّة لمواجهة مضيفه الأرميني في 13 حزيران الجاري في يريفان في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، وضمت للمرة الأولى مدافع إشبيلية دانيال كاريشو.
وهنا التشكيلة:
- للمرمى: أنطوني لوبيش (ليون الفرنسي)، بوي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة) وبيتو (إشبيلية الإسباني).
- للدفاع: فييرينيا (فولسبورغ الألماني)، برونو ألفيش (فنربخشة التركي)، سيدريك (سبورتنغ لشبونة)، إيليسيو (بنفيكا)، فابيو كوينتراو (ريال مدريد الإسباني)، دانيال كاريشو (إشبيلية)، جوزيه فونتي (ساوثمبتون الإنكليزي) وريكاردو كارفاليو (موناكو الفرنسي).
- للوسط: وليام كارفاليو وأدريان سيلفا (سبورتنغ لشبونة)، جواو موتينيو وبرناردو سيلفا (موناكو)، تياغو (إتلتيكو مدريد الإسباني)، دانيلو (ماريتيمو) وأندريه أندريه (فيتوريا غيمارايش) وبيتزي (بنفيكا).
- للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، داني (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، إيدر (سبورتينغ براغا)، ناني (سبورتينغ لشبونة)، ريكاردو كواريزما (بورتو) وسيلفيستر فاريلا (بارما الإيطالي).

إلغاء مباراة العراق وأندونيسيا

ألغيت المباراة المقررة بين المنتخبين العراقي والأندونيسي في 16 الجاري ضمن تصفيات مونديال 2018 بسبب تعليق الاتحاد الأندونيسي من قبل الفيفا، حسب ما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم.
وقال رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود: "تلقينا إشعاراً رسمياً من الاتحاد الآسيوي يفيد بإلغاء مباراة المنتخب العراقي مع نظيره الأندونيسي في 16 الجاري بسبب تجميد عضوية أندونيسيا في الفيفا".