عاكس الألماني يورغن كلوب كل التوقعات بانتقاله إلى أحد الفرق الكبرى في أوروبا وتحديداً ليفربول الإنكليزي بعد استقالته من تدريب بوروسيا دورتموند، مؤكداً أنه سيأخذ فترة راحة غير محددة من أجل "تقييم المحصّلة" قبل التعاقد مع ناد آخر.وقال كلوب بعد اجتماع مع وكيل أعماله مارك كوزيكه: "بعد 7 مواسم مليئة بالعمل والإثارة، أعتقد أنّ من الضروري تقييم المحصلة قبل أن نبدأ أنا والفريق المساعد لي تحدياً جديداً بارتياح وحماسة".

ودرب كلوب فريق ماينتس من 2001 الى 2008 انتقل بعدها الى بوروسيا دورتموند وأحرز معه بطولة الدوري مرتين (2011 و2012) وكأس ألمانيا مرة واحدة (2012) وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ (2013).
وعلى صعيد اللاعبين، أعلن موناكو الفرنسي أن المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف (34 عاماً) والحارس الدولي الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ (32 عاما) سيتركان فريق الإمارة.
وانتقل برباتوف الى موناكو مطلع 2014 قادماً من فولام الانكليزي وأمضى معه موسماً ونصف خاض خلالها 53 مباراة وسجل 18 هدفاً، لكنه فقد مركزه اساسياً قبيل نهاية الموسم الحالي لصالح أنطوني مارسيال.
من جانبه، أُعير ستيكيلنبورغ في بداية الموسم من فولام ايضاً، وخاض 8 مباريات فقط وفقد مركزه أساسياً لصالح الكرواتي دانيال سوباسيتش.
من جهة أخرى، وقّع المدافع جيريمي موريل (31 عاماً)عقداً مع ليون لمدة 3 أعوام بعد أن أمضى 4 مواسم مع مرسيليا وانتهى عقده، ليصبح أول لاعب يتعاقد معه وصيف البطل استعداداً للموسم المقبل.
وفي إنكلترا، أعاد نجم الوسط العاجي، يايا توريه، التأكيد أنه باقٍ في صفوف فريقه مانشستر سيتي، وهذه المرة على لسانه، وفقاً لما نقلته عنه صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" بعدما كان وكيل أعماله قد أكد الأمر عينه أول من أمس لصحيفة "صانداي ميرور".
"أريد البقاء، على المشجعين الاطمئنان"، هذا ما قاله توريه (32 عاماً) للصحيفة، مضيفاً: "هدفي هذا الموسم (المقبل) هو أن أقدّم كل ما بإمكاني من أجل أن يتحسن هذا الفريق، وأنا متأكد أنه، مع خبرتي ومع اللاعبين الذين سينضمون الى الفريق في الأسابيع المقبلة، سيكون هناك فريق قوي لسيتي الموسم المقبل".
وأكد توريه أنه وضع خلفه الموسم الصعب الذي اختبره شخصياً بسبب الإصابات، والذي عاشه فريقه بعدما تنازل عن لقب الدوري المحلي وخرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، مضيفاً "مررنا بلحظات صعبة إن كان على الصعيد النفسي أو البدني. الآن، أريد أن أخلد إلى الراحة وسترون بعدها أفضل ما لديّ".
وارتبط اسم توريه بانتقال محتمل إلى إنتر ميلانو الايطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، إلّا أن لاعب برشلونة الاسباني السابق قرر مواصلة المشوار مع الفريق الذي انضم إليه عام 2010 من النادي الكاتالوني، وساهم في قيادته للقب الدوري الممتاز مرتين، إضافة إلى لقبي الكأس وكأس الرابطة