ناشئو السلّة يصدمون الجمهور اللبناني

  • 0
  • ض
  • ض

صدم منتخب لبنان للناشئين في كرة السلة دون 18 عاماً الجمهور اللبناني خلال عطلة نهاية الأسبوع حين سقط مرتين السبت والأحد أمام منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية ضمن بطولة آسيا لكرة السلة، ليفقد فرصة التأهل إلى كأس العالم لفئة دون الـ19 عاماً التي تُقام العام المقبل والتي يتأهل إليها المنتخبات الثلاثة الأوائل في بطولة آسيا.

فيوم السبت لقي منتخب لبنان خسارة غريبة أمام منتخب اليابان 59 - 75 في المباراة نصف النهائية على ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران حيث تقام البطولة. والغريب أن لاعبي الأرز خسروا بنتيجة كبيرة، رغم أنهم فازوا على اليابانيين تحديداً بفارق 22 نقطة في الدور الأول. واستحق منتخب اليابان الفوز، إذ نجح في تنفيذ خطة دفاعية محكمة أربكت لاعبي المنتخب اللبناني.
وكان بإمكان المنتخب اللبناني أن ينتزع البطاقة الثالثة المؤهلة إلى المونديال لو فاز على منتخب كوريا الجنوبية أمس في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بعد خسارة الكوريين أمام إيران في المباراة نصف النهائية الثانية.
لكن سيناريو المباراة أمام اليابان عاد وتكرر أمام كوريا الجنوبية، حيث خسر لبنان أيضاً بنتيجة كبيرة 86 - 63، علماً أن اللبنانيين كانوا قد فازوا على كوريا في الدور الأول أيضاً بفارق 13 نقطة 80 – 67.
وكان المتابعون يتوقعون تأهل لبنان إلى المونديال في أقل الأحوال بعد النتائج الممتازة في الدور الأول وربع النهائي، لكن في المباراتين الأخيرتين كانت الخسارتان الكبيرتان اللتان أضاعتا حلم التأهّل رغم الإنجاز الذي حققه اللبنانيون بإمكاناتهم البسيطة.

0 تعليق

التعليقات