سيمونيان مكان اوليستيخ في رئاسة الإتحاد الروسي


استقال رئيس اتحاد كرة القدم في روسيا نيكولاي تولستيخ من منصبه بعد أن خسر عملية التصويت على ثقة ممثلي الاتحاد بسبب النتائج الرياضية السيئة والأزمة المالية. وخلال فترة ولايته، خرجت روسيا من الدور الأول لمونديال 2014 بإشراف المدرب الإيطالي فابيو كابيللو مما أدى الى انتقادات كثيرة ضد تولستيخ.

وعلى الرغم من الخروج من مونديال البرازيل، مدد الاتحاد الروسي العقد المكلف للمدرب كابيلو حتى مونديال 2018 الذي تنظمه روسيا، بيد أن ارتفاع ديون الاتحاد الى 7.9 مليون يورو جعلته غير قادر على دفع راتب كابيللو لمدة 7 أشهر.
وكان اوليستيخ (59 عاماً) قد انتخب رئيساً للاتحاد الروسي صيف 2012، وسيحل مكانه معاونه نيكيتا سيمونيان (88 عاما) حتى الانتخابات المقبلة.

الإتحاد الأفرقي يعترف بدفع 10 ملايين دولار

أقر رئيس الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم داني جوردان بان بلاده دفعت 10 ملايين دولار عام 2008، ولكنه أكد أن الامر لا يتعلق بأي حالة شراء أصوات من أجل الحصول على استضافة نهائيات كأس العالم 2010. وفتح القضاء الأميركي ونظيره السويسري إجراءين قضائيين منفصلين بخصوص رشاوى تلقاها مسؤولون كبار في الاتحاد الدولي للعبة تم بسببها اعتقال العديد من المسؤولين الحاليين بعد مداهمة مقر الفيفا ومقر اقامتهم على هامش المؤتمر السنوي للهيئة الكروية الدولية. ويتهم القضاء الأميركي الحكومة الجنوب أفريقية ولجنة الترشيح لاستضافة مونديال 2010 بدفع 10 ملايين دولار الى الترينيدادي جاك وارنر الرئيس السابق لإتحاد الكونكاكاف مقابل 3 أصوات لصالح جنوب افريقيا.
وبحسب صحيفة "صنداي انديبندنت" فان الـ 10 ملايين دولار التي خصصت الى صناديق دعم الكونكاكاف، تم اقتطاعها من مبلغ 100 مليون دولار دفعها الاتحاد الدولي الى جنوب افريقيا لتنظيم مونديال 2010.

غينتري يخلف وليامس في نيو اورليانز

عيِّن ألفين غينتري مدرباً لنيو اورليانز في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين الموسم المقبل، ليخلف مونتي وليامس الذي أقيل من منصبه في 12 أيار الحالي وفي رصيده 173 فوزاً مقابل 221 خسارة في خمس سنوات. وسبق لغينتري ان اشرف على تدريب فرق ميامي وديترويت وفينيكس ولوس انجليس كليبرز، ثم استعان به مدرب ووريرز ستيف كير ليكون مساعدا له في حزيران/يونيو الماضي.