يفتتح يوفنتوس المتوَّج باللقب، المرحلة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي، بمباراة تحضيرية ضد مضيفه هيلاس فيرونا، حيث يسعى من خلالها مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري إلى وضع اللمسات الأخيرة قبل موقعة برلين المرتقبة السبت المقبل ضد برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدوره، يسعى مدرب نابولي الإسباني رافايل بينيتيز الى إنهاء مشواره مع فريقه بانتزاع المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من دوري الأبطال، من ضيفه لاتسيو.

ويلعب اليوم: فيرونا - يوفنتوس (19.00 بتوقيت بيروت)، أتلانتا - ميلان (21.45). ويلعب غداً: كالياري - أودينيزي (19.00)، إنتر ميلانو - إمبولي، روما - باليرمو، تورينو - تشيزينا، سمبدوريا - بارما، نابولي - لاتسيو، فيورنتينا - كييفو، ساسوولو - جنوى (كلها الساعة 21,45).

كأس إسبانيا

يستقبل برشلونة على ملعبه «كامب نو» ضيفه أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا، الليلة الساعة 22.30، حيث يأمل برشلونة بقيادة مدربه لويس إنريكه التغلب على الفريق الباسكي من أجل إحراز الثنائية والتحضّر بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة يوفنتوس.

كأس إنكلترا

بدوره، يسعى أرسنال إلى الاحتفاظ بلقب كأس إنكلترا حين يواجه أستون فيلا اليوم الساعة 19.30، في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي. ويدخل «الغانرز» المباراة مرشحاً قوياً للفوز بعدما سحق أستون فيلا 3-0 و5-0 ذهاباً وإياباً في الدوري.

كأس ألمانيا

يأمل بوروسيا دورتموند أن يودع مدربه يورغن كلوب بأفضل طريقة ممكنة من خلال إهدائه لقب كأس ألمانيا في المباراة النهائية التي يخوضها مع فولسبورغ اليوم على الملعب الأولمبي في برلين الساعة 21.00. وستكون المباراة الأخيرة لكلوب مع دورتموند بعدما قرر إنهاء مغامرته مع الفريق الذي أشرف عليه منذ عام 2008.

كأس فرنسا

في مهمة سهلة، يقف باريس سان جيرمان على أعتاب حمل لقب نهائي كأس فرنسا اليوم الساعة 22.00، إذ يواجه أوسير من الدرجة الثانية. وكان فريق العاصمة قد أحرز لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي، إضافة إلى احتفاظه بلقبه بطلاً لكأس رابطة الأندية.