أكمل التشيكي توماس برديتش المصنف عاشراً عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على مواطنه ييري فاسيلي 4-6 و6-3 و7-6 و6-7 و6-3 في المباراة المؤجلة من يوم الاثنين بسبب حلول الظلام.وسيواجه برديتش في دور الثمانية الفرنسي لوكاس بوي البالغ عمره 22 عاماً والمصنف 32 في البطولة.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب مشوارها الناجح وبلغت الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-4.
وتلعب سيرينا، الساعية إلى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب الكبيرة (22 لقباً)، في الدور المقبل مع الروسية إيلينا فيسنينا الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التاسعة عشرة 6-2 و6-2.
وحذت فينوس حذو شقيقتها سيرينا، وبلغت المربع الذهبي لأول مرة منذ سبع سنوات، بفوزها على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-6 و6-2.
وتلتقي المخضرمة فينوس، صاحبة 7 ألقاب في البطولات الكبرى، 5 منها في ويمبلدون (اثنان في فلاشينغ ميدوز الأميركية)، في نصف النهائي الألمانية أنجليك كيربر، الرابعة وحاملة لقب بطولة أوستراليا المفتوحة، والتي تخطت الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 7-5 و7-6.
وأصبحت فينوس (36 عاماً)، أكبر لاعبة تبلغ نصف النهائي منذ الأسطورة التشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا عام 1994.