تلقّت بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المقررة من 27 حزيران الحالي إلى 10 تموز المقبل نبأ سيئاً بإعلان الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً عالمياً انسحابه منها بسبب إصابته في معصم يده اليسرى.وكتب نادال في صفحته على "فايسبوك": "أود أن أعلن لكم أنه بعد استشارة طبيبي وبالنظر إلى نتائج الفحوص الطبية، لا يمكنني المشاركة في بطولة ويمبلدون".
ويعاني نادال من اصابة في المعصم أجبرته على الانسحاب من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات "الغراند سلام"، أواخر الشهر الماضي.

دورة شتوتغارت

تجنّب السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، كمين الأميركي الشاب تايلور فريتز واحتاج إلى ثلاث مجموعات للتغلب عليه 6-4 و5-7 و6-4، في الدور الثاني من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب.
وهي المباراة الأولى للمخضرم السويسري منذ نحو شهر بسبب آلام في الظهر، وتحديداً منذ خسارته في 12 أيار أمام النمسوي دومينيك ثييم في الدور الثالث لدورة روما.
واضطر فيديرر إلى الانسحاب لاحقاً من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب "رولان غاروس".
وكانت مباراة فيديرر وفريتز مقررة الاربعاء، لكنهما خاضا 20 دقيقة فقط قبل أن تتوقف بسبب الأمطار والنتيجة تشير إلى تقدم الأول 4-3.
ويلتقي فيديرر في مباراته المقبلة ضمن الدور ربع النهائي الألماني فلوريان ماير.
يذكر أن فريتز (18 عاماً) كان يتدرب مع فيديرر (34 عاماً و17 لقباً كبيراً، رقم قياسي) الصيف الماضي في ويمبلدون.
ويشارك السويسري في دورة شتوتغارت للمرة الأولى منذ 2001، وسبق أن خاض غمارها مرتين عندما كانت ضمن دورات الماسترز في ملعب مغلق.
ويحمل الفوز الرقم 1071 لفيديرر في مسيرته حتى الآن، فعادل رقم الاميركي ايفان ليندل في المركز الثاني بعدد الانتصارات منذ اعتماد عصر الاحتراف في 1968.
بدوره، فاز ثييم الثالث على الأوسترالي صامويل غروث 7-6 و7-6، وسيلتقي في ربع النهائي الروسي ميخائيل يوجني الفائز على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و7-6، وفي حال فرض المنطق نفسه سيلتقي مع فيديرر في نصف النهائي.
كما تأهل إلى ربع النهائي الفرنسي جيل سيمون الرابع بفوزه على الألماني يان - لينارد شتروف 6-4 و4-6 و6-2.
وخرج الكرواتي مارين سيليتش الثاني بخسارته أمام التشيكي راديك ستيبانيك 6-7 و5-7.