بصعوبة، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثالثاً، الدور الثاني من بطولة "رولان غاروس" الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى، بعد فوزه على التشيكي لوكاس روسول الـ59 عالمياً 4-6 و6-1 و3-6 و6-3 و6-4، مكرراً فوزه عليه، بعدما عانى كثيراً أيضاً الأسبوع الماضي للتخلص منه في نصف نهائي دورة جنيف السويسرية قبل أن يتوج بطلاً لها.


وخاض فافرينكا مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات و11 دقيقة وتلافى أن يكون أول بطل يخرج من الدور الأول على الملاعب الحمراء في "رولان غاروس".

بدوره، تغلب الياباني كي نيشيكوري، المصنف خامساً، على الايطالي سيموني بوليلي 6-1 و7-5 و6-3، بعدما كانت المباراة قد توقفت أول من أمس بسبب الامطار عندما كان نيشيكوري متقدماً في المجموعة الثالثة 2-1.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الروسي اندري كوزنتسوف.

كذلك، تغلب الكندي ميلوش راونيس العاشر على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-2 و7-6. وسيطر راونيتش على مجريات المباراة في المجموعتين الأولى والثانية قبل أن يجر الى شوط فاصل في المجموعة الثالثة.

ويلتقي الكندي في الدور المقبل مع الفرنسي أدريان مانارينو الفائز على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-4 و2-6 و6-2 و6-4.

كما تأهل الفرنسي جيريمي شاردي الثلاثون إلى الدور الثاني بتغلبه على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و3-6 و6-4 و6-2.

ولدى السيدات، تغلبت الاسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة على السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا 3-6 و6-3 و6-3.

وتلتقي موغوروسا، وصيفة بطلة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الـ "غراند سلام، في الدور المقبل مع الفرنسية ميرتيي جورج المصنفة 203 في العالم.

وفي باقي المباريات، تغلبت الأميركية سلون ستيفنز التاسعة عشرة على الروسية مرغاريتا غاسباريان 6-4 و6-3، واليابانية ناومي أوساكا على اللاتفية يلينا اوستبانكو الثانية والثلاثين 6-4 و7-5، والتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الثلاثون على مواطنتها لوسي هراديسكا 6-4 و7-5.