تحقق حلم الكثير من اللبنانيين بمشاهدة سيارة للفورمولا 1 عن كثب في شوارع بيروت، عندما قدّم السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور عرضاً مثيراً على متن سيارة فريق "ريد بُل رايسينغ" الشهير، في اختتام مهرجانات بيروت الثقافية.


على طول الواجهة البحرية للعاصمة انطلقت السيارة بحضور الرئيس سعد الحريري ورئيسة لجنة مهرجانات بيروت الثقافية لمى تمام سلام وعدد من الشخصيات، إلى حضور جماهيري كبير على امتداد المسار الذي سلكه ساينز، من تمثال الرئيس الشهيد رفيق الحريري قرب فندق "سان جورج"، وصولاً إلى "البيال" وصعوداً في اتجاه "بنك عودة"، وعلى شرفات المباني المطلة على الطريق.

ونفّذ ساينز ثلاث طلعات في سيارتين، وسلك مرات عدة المسار الذي بلغ طوله نحو 1.5 كلم، ونفّذ وصلات دوران استعراضي وسط صيحات المتفرجين وتصفيقهم.

وتخلل العرضَ عرضان في الانجراف للبطل المحلي عبدو فغالي، رافقته في أحدهما المغنية مايا دياب، التي ترجلت من السيارة لينفّذ فغالي وصلة انجراف حولها.

وسبق هذا الحدث صباحاً منافسات كأس بيروت، وسبقه استعراض للدراجات النارية وآخر للسيارات السريعة.

أما السبت، فقد أقيم في قرية المحركات عند الواجهة البحرية لبيروت كأس بيروت لسباقات السرعة للمحترفين والهواة، وكأس روتاكس ماكس للكارتينغ، وكأس بيروت للانجراف من تنظيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة.