حسم كليفلاند كافالييرز مواجهته ضد بوسطن سلتيكس من دون أن يتلقى أي خسارة 4-0، حيث فاز في مباراتين على أرضه واثنتين في عقر دار منافسه، وكان آخرها بنتيجة 101-93، ليتأهل الى الدور التالي من الـ»بلاي أوف» ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وكان «الملك» ليبرون جيمس قد قرر ترك كليفلاند عام 2010 بعد خروج فريقه في الـ»بلاي أوف» والانتقال الى ميامي هيت، قبل ان يعود الى كليفلاند مطلع الموسم الحالي، أفضل المسجلين بـ 27 نقطة، في حين أضاف كايري ايرفينغ 24 نقطة.
السلبية الوحيد التي تعرض لها الفريق الفائز هي إصابة النجم الثالث في الفريق كيفن لوف بخلع في كتفه، ما سيبعده على الأرجح حتى نهاية الموسم. ومن المتوقع أن يلتقي كليفلاند في الدور التالي منافساً من العيار الثقيل هو شيكاغو بولز الذي يتقدم على ميلووكي باكس 3-1.
وكان جيمس يملك نسبة انتصارات مقدارها 90.9% في الـ»بلاي أوف» في مبارياته الـ 22 الأخيرة في صفوف كليفلاند وميامي، علماً بأنه يملك سجلاً رائعاً فيها حيث بلغ النهائي خمس مرات وتوج باللقب مرتين.
بدوره، نجح واشنطن ويزاردز في التأهل أيضاً بعد تغلبه على تورونتو رابتورز 4-0 أيضاً، بفوزه عليه في المباراة الأخيرة 125-94.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها وشنطن ويزادرز نصف نهائي منطقته منذ عامي 1978 و1979.
في المقابل، يواجه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب أوقاتاً حرجة بعدما سقط على ملعبه أمام لوس أنجلس كليبرز 105-114 ليدرك الأخير التعادل 2-2. وقال مدرب كليبرز دوك ريفرز: «لا أحد يملك الأفضلية، إنه كفاح بين فريقين قويين سيتنافسان حتى الرمق الأخير ليحسما النتيجة». وكان كريس بول أفضل مسجلي الفائز بـ 34 نقطة، وأضاف زميله بلايك غريفين 20 نقطة ونجح في 19 متابعة، ليثأر الفريق لأقسى خسارة له في الـ»بلاي أوف» في المباراة الثالثة بنتيجة 73-100.
كذلك، تغلب دالاس مافريكس على هيوستن روكتس 121-109 ليعزز تقدمه عليه 3-1.
وهنا برنامج المباريات: شيكاغو بولز - ميلووكي باكس (يتقدم شيكاغو بولز 3-1)، بروكلين نتس - اتلانتا هوكس (يتقدم اتلانتا 2-1)، بورتلاند ترايل بلايزرز - ممفيس غريزليس (يتقدم ممفيس 3-0).