في مهمة غير سهلة، يحل إشبيلية الإسباني حامل اللقب ضيفاً على زينيت سان بطرسبورغ الروسي الليلة في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ»، وذلك بعدما أنهى مباراة الذهاب بفوز هزيل 2-1 على أرضه. ويحتاج زينيت الذي سبق أن توج باللقب عام 2008، الى الفوز 1-0 لمواصلة مشواره، وهو يبدو قادراً على تحقيق هذا الأمر بعد أن خرج فائزاً من المباريات القارية الثلاث الاخيرة التي خاضها بين جمهوره من دون أن تتلقى شباكه أي هدف.
ومن المؤكد أن لا شيء محسوماً في هذه المباراة السادسة بين الفريقين في البطولة، لأن زينيت لم يحقق سوى فوز يتيم في 15 مباراة سابقة ضد منافس إسباني، فيما رفع إشبيلية الكأس في كل مرة وصل فيها الى الدور ربع النهائي.
وفي المواجهة الثانية، سيكون فولسبورغ الألماني بحاجة الى معجزة عندما يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي، وذلك بعد سقوطه ذهاباً على أرضه 1-4.

ويبدو نابولي الأوفر حظاً لبلوغ دور الأربعة، خصوصاً أن فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يقدم أداءً لافتاً في الأسبوعين الأخيرين بعد تغلبه على فيورنتينا (3-0) وكالياري (3-0) في الدوري المحلي. أما فولسبورغ، فستصعب مهمته بسبب غياب نجميه البلجيكي كيفن دي بروين وأندريه شورله لإصابتهما، الأول في قدمه والثاني في كتفه.
ويرجح أن تكون إيطاليا ممثلة بفريقين في الدور المقبل، لأن فيورنتينا مرشح لتخطّي عقبة ضيفه دينامو كييف الأوكراني بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1. وكان فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا قد سجل ذهاباً عبر السنغالي كوما باباكار الذي أدرك له التعادل في الثواني الاخيرة، لكنه لن يتمكن من المشاركة الليلة بسبب تعرضه لإصابة في ركبته اليسرى ستبعده عن الملاعب لستة أسابيع، ما يعني انتهاء موسمه مع «فيولا».
وتقام جميع المباريات الساعة 22.05 بتوقيت بيروت.
وهنا البرنامج (نتيجة الذهاب بين قوسين):
فيورنتينا الإيطالي - دينامو كييف الأوكراني (1-1 ذهاباً)
دنيبرو الأوكراني - كلوب بروج البلجيكي (0-0)
نابولي الايطالي - فولفسبورغ الألماني (4-1)
زينيت سان بطرسبورغ الروسي - إشبيلية الاسباني (1-2).