تصدر سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن جولة التجارب الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى، وهي المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدماً على زميله في الفريق، الألماني سيباستيان فيتيل بفارق 0.202 ثانية، في حصة عانى فيها معظم السائقين ضعف التماسك على الحلبة.


وانتهت جولة سائق ماكلارين هوندا البريطاني جنسون باتون باكراً، بعدما تعرّض لانزلاقة في الدقيقة الرابعة عند المنعطف الأول في لفته الثانية، ما تسبب بانطفاء محرك سيارته وتوقفها على المسار.
وتربّع رايكونن على الصدارة بعدما كسر حاجز الدقيقة و38 ثانية، مسجلاً 1:37.827 د. وبعد تقدّم ثنائي فيراري إلى الصدارة، أنهى سائق فريق ويليامس الفنلندي فالتيري بوتاس الحصة في المركز الثالث بفارق 0.563، فيما احتل ثنائي «تورو روسو» الإسباني كارلوس ساينز والهولندي ماكس فيرشتابن المركزين الرابع بفارق 0.620 ث، والسادس بفارق 0.677 توالياً، وتوسطهما سائق فريق ريد بُل الأوسترالي دانيال ريكياردو خامساً بـ 0.628 ث.
وبرغم انسحاب باتون المبكر، فقد كانت حصة مثمرة لفريق ماكلارين مع سائقه الإسباني فرناندو ألونسو الذي أكمل مجموع 18 لفة واحتل المركز السابع متأخراً عن رايكونن بفارق 0.771 ث، برغم معاناته عدم اتزان سيارته وقلة التماسك عند الكبح.
وأكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى كل من الروسي دانيل كفيات والبرازيلي فيليبي ماسا، بينما اكتفى سائقا مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون بالمركزين 15 و16 توالياً.
وفي جولة التجارب الثانية، نجح روزبرغ في تسجيل أسرع زمن بـ 1.34.647 د متفوقاً على زميله في الفريق هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثاني وبفارق 0.115 ثانية.
وكان رايكونن أول سائق يخرج إلى الحلبة باستخدام الإطارات اللينة، ليتمكن من تسجيل 1:35.174، واحتلال المركز الثالث، والتغلب على فيتيل مرةً أخرى بعدما تصدّر رايكونن التجارب الأولى، فيما احتل فيتيل المركز الرابع وبفارق 0.630 ثانية.
ومع احتلال فريقي مرسيدس وفيراري للمراكز الأربعة الأولى، جاء بوتاس في المركز الخامس بـ0.633 ث متقدماً على ريكياردو بـ0.802 ث.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 18,00 بتوقيت بيروت، والسباق الأحد في التوقيت عينه.