لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، أي صعوبة في التغلب على الكرواتي مارين سيليتش الثامن 6-0 و6-3 في الدور ربع النهائي لدورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 3.83 مليون يورو.


وبات الصربي الذي أعفي من خوض الدور الاول كسائر المصنفين الأوائل على بعد خطوتين فقط من لقبه الثالث على التوالي في دورات الماسترز لهذا العام.
وكان ديوكوفيتش قد أحرز اللقبين الاولين في دورات الماسترز ولكن على الملاعب الصلبة في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين، وكان استهل العام باستعادة بطولة أوستراليا المفتوحة، ووصل أيضاً الى نهائي دورة دبي قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيديرر.
وقدّم الصربي أداءً قوياً ولم يتح الفرصة لسيليتش لفرض إيقاعه برغم ضرباته القوية من الخط الخلفي من الملعب، فكسر إرساله ثلاث مرات في المجموعة الاولى لينهيها 6-0، ثم حافظ على أفضليته في الثانية وحسمها 6-3 مع أن الكرواتي حاول فرض مجموعة ثالثة.
كذلك، تأهل الى نصف النهائي التشيكي توماس برديتش السادس بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش الرابع والنتيجة تشير الى تقدم الأول في المجموعة الاولى 5-2، بسبب إصابة في قدمه اليمنى.
بدوره، لحق الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر بديوكوفيتش وبرديتش، بتغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف التاسع 6-1 و6-3.