"يويفا" يمنح روسيا نقاط الفوز على مونتينيغرو...


قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبار منتخب روسيا فائزاً على نظيره المونتينيغري 3-0 على أثر أعمال شغب أوقفت مواجهتهما في تصفيات كأس أوروبا 2016 في آذار الماضي.
وفرض الاتحاد القاري على مونتينيغرو خوض مباراتها المقبلة على أرضها من دون جماهير وغرّم اتحادها 50 ألف يورو.
وكان الحكم الألماني دينيتس إيتكين قد أوقف المباراة ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة عند الدقيقة 66 في بداية صدامات بين لاعبي المنتخبين، وكانت النتيجة تشير الى التعادل 0-0.

واعتبر الحكم أن أمن اللقاء غير متوفّر بعد بداية احتكاك بين اللاعبين إثر احتسابه ركلة جزاء لروسيا نفّذها رومان شيروكوف وصدّها الحارس المونتينيغري فوكاسين بوليكسيتش.
وتتصدر النمسا ترتيب المجموعة السابعة بـ 13 نقطة من 5 مباريات بفارق أربع نقاط عن السويد، فيما تحتل روسيا المركز الثالث مع 8 نقاط.

... وكرواتيا تستضيف إيطاليا من دون جمهور

عوقبت كرواتيا بخوض مباراتها أمام ضيفتها إيطاليا في حزيران المقبل، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، من دون جماهير بسبب عنصرية الأخيرة وأعمال شغب تسببت بها في مباراة النروج الشهر الماضي.
وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة أنه غرّم كرواتيا أيضاً مبلغ 50 ألف يورو بسبب "السلوك العنصري" لجماهيرها وإشعال ورمي مفرقعات نارية خلال الفوز على النروج 5-1 في زغرب.
وتتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة الثامنة بـ 13 نقطة من 5 مباريات بفارق نقطتين عن إيطاليا و4 عن النروج.

"تشكيلة الأحلام" لروبرتو كارلوس

كشف النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس لصحيفة "ذا دايلي مايل" الإنكليزية عن التشكيلة التي كان يحلم باللعب في صفوفها خلال مسيرته والتي جاءت بمعظمها من زملائه السابقين في المنتخب البرازيلي وريال مدريد الإسباني.
واختار كارلوس في حراسة المرمى الإسباني إيكر كاسياس، وفي الدفاع هو ومواطنه كافو، والإيطاليين باولو مالديني وفابيو كانافارو، وفي خط الوسط كل من مواطنه رونالدينيو والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والهولندي كلارنس سيدورف، وفي خط الهجوم مواطنه رونالدو.

باريس ستترشّح لاستضافة "أولمبياد 2024"

أفاد جان فرانسوا مارتان، نائب رئيسة بلدية باريس والمسؤول عن الشؤون الرياضية، وكالة "رويترز" بأن العاصمة الفرنسية ستتقدم قريباً بعرض لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.
وسيصوّت مجلس مدينة باريس يوم الاثنين المقبل على قرار التقدم لاستضافة الحدث الرياضي الكبير بعد مئة عام بالتمام من آخر دورة صيفية استضافتها المدينة.
وقال مارتان في مكتبه في مقر البلدية: "قام القسم الرياضي بدور كبير عن طريق شرح أسباب وكيفية التقدم للاستضافة. ومن ثم فإننا نتقدم نحو التصويت على القرار بكل تفاؤل".
وستتنافس باريس على الاستضافة مع مدن هامبورغ الألمانية وروما الإيطالية وبوسطن الأميركية.