فينغر وجيرو الأفضل في شهر آذار


وقع الاختيار على الفرنسيين: أرسين فينغر، مدرب أرسنال، وأوليفييه جيرو، مهاجم الفريق، لنيل جائزة أفضل مدرب ولاعب على التوالي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر آذار.
وأدت المسيرة الرائعة لأرسنال والتي شملت ستة انتصارات متتالية في الفترة التي سبقت العطلة الدولية إلى تقدم الفريق نحو المركز الثالث في جدول الترتيب، ولا يزال يملك فرصة ولو ضعيفة لمنافسة تشلسي على الفوز باللقب المحلي.

وفاز «الغانرز» بأربع مباريات متتالية في الدوري المحلي الشهر الماضي، مسجلاً تسعة أهداف، فيما تلقت شباكه هدفين.
وسجل جيرو خمسة أهداف بما في ذلك ثنائيته في مباراة نيوكاسل، بينما جاءت البقية بواقع هدف أمام افرتون وكوينز بارك رينجرز ووست هام.

«أسطورة» الصين يقرر الاعتزال

يتهيأ البطل الأولمبي والعالمي في سباق 110 م حواجز، الصيني ليو تشانغ، لإعلان اعتزاله، بحسب الصحف المحلية.
ونقلت صحيفة «بينغ باي» عن مدرب النجم الصيني، هاي بينغ سون، أن «ليو تشانغ يستعد لإعلان اعتزاله»، فيما أوضحت صحف أخرى أن تشانغ (31 عاماً) سيعلن بنفسه اعتزاله الثلاثاء المقبل. وحقق تشانغ انتصارات مذهلة جعلت منه نجماً مطلقاً في بلد لم يعتد المنافسة في سباقات المضمار، قبل أن يتعرض لعدة إصابات أدت الى تراجعه.
وبلغ العداء الصيني القمة عندما عانق الذهب المونديالي لسباق 110 م في بطولة العالم في أوساكا اليابانية 2007 و60 م في فالنسيا الإسبانية 2008، بعدما خطف ذهبية أولمبياد أثينا 2004 من العدائين الأميركيين، وحقق رقماً قياسياً في لقاء لوزان (2006) وقدره 12,88 ثانية.