أنهى منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم مشاركته في تصفيات كأس آسيا دون 23 عاماً بتعادل سلبي مع منتخب البحرين ضمن المجموعة الأولى. وكانت المباراة هامشية بعد خروج لبنان من المنافسات بعد الخسارة القاسية أمام عمان المضيفة في الجولة الثالثة. ويعود المنتخب الأولمبي الى بيروت اليوم ليفتح ملف المنتخب الأول الذي سيشارك في تصفيات كأسي آسيا والعالم ابتداءً من شهر حزيران بعد سحب القرعة في 14 نيسان الجاري.
وسيكون مصير المدرب الإيطالي جوسيبي جيانيني أول ما ينبغي للاتحاد بته، حيث يبقى هناك ثلاثة أشهر قبل انتهاء عقده في 30 حزيران، ما يعني ان على الاتحاد حسم مصيره إما عبر فسخ العقد معه أو الوصول الى افتراق بالتراضي.
لكن الأهم هو الخطة التي سيضعها الاتحاد للمرحلة المقبلة والمدرب الذي سيقود المنتخب في التصفيات وكيفية اختياره، الذي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار معرفته بالعقلية اللبنانية وواقع كرة القدم فيها. لكن المسألة تبدأ من ضرورة تفعيل عمل لجنة المنتخبات وتشكيل لجنة فنية تكون هي المسؤولة عن اختيار المدرب ومشاركته في طريقة العمل للمرحلة المقبلة.
من جهة أخرى، عقدت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة، فوجهت التهنئة الى أعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية، وإلى لاعبيه الذين خاضوا جميع مبارياتهم بكل مسؤولية، حيث أحرز منتخبنا المركز الرابع في بطولة آسيا لكرة القدم الشاطئية 2015 التي أقيمت في الدوحة من 23 الى 28/3/2015.
ووافقت على المشاركة في دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط الشاطئية الأولى بيسكارا 2015 التي ستقام في مدينة بيسكارا الايطالية خلال الفترة من 28/8 الى 6/9/2015.
وبعد الاطلاع على تقرير لجنة التحقيق المكلفة من اللجنة التنفيذية للاتحاد بالتحقيق في الكتاب الوارد اليها من لجنة الحكام بشأن وجود معلومات بتورط حكام بعملية رشوة في مباراة ناديي النهضة بر الياس وبرجالونا التي أقيمت بتاريخ 4/1/2015 في اطار الأسبوع الثالث لبطولة الدوري العام للدرجة الثالثة للموسم 2014/2015، اتخذت اللجنة التنفيذية القرارات الآتية:
أ‌- شطب الحكم محمد عبدو من سجل الحكام.
ب‌- توقيف الحكم حيدر حيدر لغاية نهاية الموسم 2014/2015.
- شطب الحكم محمد العلي من سجلات الاتحاد، لسوء سلوكه وتصرفاته التي تمس بسمعة الحكام اللبنانيين في الخارج أثناء مشاركته في مهرجان الأشبال الآسيوي عن منطقة غرب آسيا في السعودية.
كذلك قررت اللجنة إقامة المباراتين المؤجلتين من الأسبوع العشرين من بطولة الدرجة الثانية بين الحكمة وهومنتمن، والأهلي صيدا مع الاجتماعي، غداً الخميس. فتقام المباراة الأولى عند الساعة 15.00 على ملعب العهد، والثانية في التوقيت عينه على ملعب صيدا.