حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، فوزاً سهلاً على البلجيكي ستيف دارسيس 6-0 و7-5، ليتأهل الى الدور الرابع من دورة ميامي، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز للرجال والسيدات، البالغة قيمة جوائزها 5.381.235 ملايين دولار.ويأمل ديوكوفيتش إحراز ثاني لقب له على التوالي على الأراضي الصلبة في الولايات المتحدة بعدما توّج بطلاً لدورة إنديان ويلز الأسبوع الماضي.
وسيلتقي النجم الصربي في مباراته المقبلة مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-5 و6-4.
كما بلغ الياباني كي نيشيكوري الرابع الدور ذاته بتغلبه على الصربي فيكتور ترويسكي الثاني والثلاثين 6-2 و6-2. ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد غوفان الثامن عشر والذي تغلب على البولوني ييري يانوفيتش 6-4 و6-3.
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لغوفان على يانوفيتش في 3 مباريات بينهما حتى الآن.
بدوره، تأهل الكندي ميلوش راونيتش الخامس بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي الحادي والثلاثين 6-1 و5-7 و7-6. وهو الفوز السادس لراونيتش في 6 مباريات بين اللاعبين.

ولدى السيدات، تابعت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى، حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت الدور ربع النهائي إثر فوزها السهل على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة والعشرين 6-2 و6-3.
وتسعى سيرينا الى الظفر باللقب الثالث على التوالي في الدورة للمرة الثانية بعد الأولى أعوام 2002 و2003 و2004.
كذلك بلغت الدور ذاته أيضاً شقيقتها الكبرى فينوس السادسة عشرة بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة 6-3 و7-6.
وكانت فينوس قد تغلبت على فوزنياكي مطلع السنة الجارية في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة والتي تغلبت على البولونية أنييسكا رادفانسكا السابعة 5-7 و6-0 و6-4.
في المقابل، أوقفت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة مغامرة الروسية داريا غافريلوفا عندما تغلبت عليها 6-3 و6-2.
وكانت غافريلوفا قد أطاحت مواطنتها ماريا شارابوفا الثانية من الدور الثاني عندما تغلبت عليها 7-6 و6-3، بعدما تغلبت قبلها على النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش في الدور الأول، وبعدها اليابانية كورومي نارا من الدور الثالث.
وتلعب بليسكوفا في الدور ربع النهائي مع الألمانية أندريا بتكوفيتش التاسعة والتي تغلبت على الروسية الأخرى إيكاترينا ماكاروفا الثامنة 6-1 و7-5.