يضع البريطاني لويس هاميلتون، حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وفريقه مرسيدس اللمسات الأخيرة على عقد جديد بينهما قد يحصل بموجبه السائق على أكثر من 40 مليون دولار سنوياً.وقال هاميلتون للصحافيين: "يُنتظر الانتهاء من الأمر هذا الأسبوع. لا يوجد سبب لحدوث غير ذلك".
وأضاف السائق البريطاني الذي يتولى بنفسه المفاوضات مع مرسيدس: "بأمانة، الأمر محسوم بنسبة 99.6 بالمئة. انتهت المفاوضات. تبقى فقط المسائل القانونية".
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن هاميلتون سيحصل على نفس الراتب الأساسي مثلما كان في عقده الأول منذ انتقاله إلى الفريق في 2013. لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن بنوداً في العقد ستشهد زيادة لتتناسب مع نجاح السائق البريطاني ومكانته.
وبإضافة مكافآت تعتمد على عدد السباقات التي يفوز بها وقدرته على الاحتفاظ باللقب، قالت "بي بي سي" إن إجمالي ما سيحصل عليه هاميلتون سيتجاوز بكثير 40 مليون دولار أي ما يتجاوز 4500 دولار في الساعة أو 75 دولاراً في الدقيقة.
ويأتي هاميلتون، الذي فاز بثاني ألقابه في بطولة العالم العام الماضي، ضمن قائمة تضم ثلاثة سائقين هم الأكثر دخلاً في البطولة بجانب الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، والإسباني فرناندو ألونسو، سائق ماكلارين هوندا.

على صعيد آخر، أظهر ألونسو تفاؤله رغم انسحابه من سباق جائزة ماليزيا الكبرى بسبب مشكلة في تبريد نظام استعادة الطاقة في سيارته بعدما غاب عن السباق الافتتاحي في أوستراليا بناءً على نصيحة الأطباء إثر تعرضه لحادث في التجارب قبل انطلاق الموسم.
وقال ألونسو في حسابه على "تويتر": "أيام مثيرة مقبلة. أتطلع إلى الأمام. أنا سعيد للغاية". وأضاف: "كانت جولة جيدة للغاية بالتأكيد بالنسبة إليّ، وكانت مفاجأة جيدة جداً بالنظر إلى حجم تقدّم الفريق منذ سباق أوستراليا. إذا واصلنا العمل بهذا المعدل فسنستمتع قريباً للغاية".
وتابع: "التفوّق على مرسيدس في الوقت الحالي يعني حاجة المرء إلى تقديم شيء مختلف والمجازفة نوعاً ما. أنا في المكان المناسب والفريق موهوب للغاية".