ذهبية وبرونزية للبنان في التنس


أحرز اللبناني فادي بيدان ميدالية ذهبية في فئة الزوجي ومواطنته ماريا بريدي ميدالية برونزية في الفردي ضمن دورة الماسترز العربية بالتنس لفئة دون الـ10 سنوات، التي نظمها الاتحاد التونسي للعبة تحت إشراف الاتحاد الدولي. حضر الدورة رئيس الاتحاد الدولي فرنشيسكو ريتشي وعضو اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني التنس سمير صليبا.

وفي النتائج المحققة، فازت بريدي (لبنان) على نور عثمان (تونس) (4-1)(4-2)، وعلى رنين رسيل (تونس) (4-1)(2-4)(10-3)، وتأهلت الى الدور نصف النهائي حيث خسرت أمام رانيا تجنى (تونس) (3-6)(2-6) لتحرز المركز الثالث، وبالتالي الميدالية البرونزية.
وفي نهائي فئة الزوجي، فاز فادي بيدان (لبنان) وراشد النايف (اليمن) على عمر كتبي (تونس) والعزيز ملاهي (تونس) (4-0)(4-0) وأحرزا الميدالية الذهبية.
وهنأ رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا بالإنجاز الذي تحقّق في تونس من قبل اللاعب الواعد فادي بيدان واللاعبة المتألقة ماريا بريدي، مضيفاً أن الاتحاد يولي النشء الواعد الرعاية الكبيرة.

اتحاد السلة يختتم دورة مدربي الفئات العمرية

اختتم الاتحاد اللبناني لكرة السلة الدورة التدريبية لمدربي كرة السلة للفئات العمرية (من 11 الى 18 سنة) التي أقيمت في نادي المركزية جونية بالتنسيق وتحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة السلة واتحاد غرب آسيا للعبة بمشاركة 46 مدرباً ومدربة من لبنان وسوريا وتونس والعراق. وحضر الحفل الختامي رئيس اتحاد اللعبة وليد نصار، والأمين العام غسان فارس، وعضوا الاتحاد فادي تابت وفؤاد صليبا، والمدربين الأجانب الثلاثة الذين حاضروا في الدورة، وهم المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش (مدرب منتخب لبنان)، ومواطنه ميلان اوباشيتش والاميركي روبرت والش والدكتور طوني صوما ومدرب اللياقة البدنية البطل الآسيوي السابق في الوثب العالي ولاعب كرة السلة السابق جان كلود رباط. وخلال الحفل، ألقى نصار كلمة أعرب فيها عن سعادته لوجود هذا العدد الكبير من الذين خضعوا للدورة، شاكراً الذين أشرفوا عليها مع "مواكبة عضوي الاتحاد فادي تابت وفؤاد صليبا على مدار الساعة وخلال ثلاثة أيام". كذلك شكر المدرسة المركزية لاستضافتها الدورة. ونوّه نصار بوجود العنصر النسائي، متمنياً أن تدخل آنسة الى عضوية اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني في الانتخابات المقبلة. وطالب نصار مدرب المنتخب الوطني ماتيتش بـ"بذل ما بوسعه في مسيرة منتخب لبنان للتأهل الى مسابقة كرة السلة ضمن أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في البرازيل العام المقبل".
كذلك شكر تابت وصليبا كل من ساهم في إنجاح الدورة التي اختتمت بالامتحانات الخطية، من أكاديمية نديم سعيد وأكاديمية نادي الشبيبة الرياضي وأكاديمية نادي الأرزة بصاليم. وفي الختام، وزّع نصار وأعضاء الاتحاد شهادات المشاركة على المنخرطين في الدورة، على أن تتم إذاعة نتائج الامتحانات بعد تصحيحها من قبل المدربين الدوليين الثلاثة.

الغازية يقدم كأس بلدية حارة حريك لرئيسه الفخري

زار وفد من نادي الشباب الغازية الرئيس الفخري للنادي محمد سميح غدار في مكتبه، وقدم إليه كأس بلدية حارة حريك بكرة القدم الذي فاز بها الفريق مؤخراً. وضمّ الوفد رئيس النادي حسن غدار وأمين السر علي حسون والمدير الفني مالك حسون وعدداً من أعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين.
وألقى أمين السر علي حسون كلمة بالمناسبة، شكر فيها راعي النادي، مثنياً على جهوده وعلى ما يقدمه اللاعبون، والذي توّج بإحرازهم كأس بلدية حارة حريك.
أما الرئيس الفخري محمد سميح غدار فأثنى على جهود اللاعبين، طالباً منهم المزيد من التألق وإحراز الالقاب الرسمية، وداعيا الى تكاتف أبناء البلدة بعضهم مع بعض والوقوف خلف النادي، خاصة في المراحل الأخيرة من البطولة لهذا الموسم.