ودَّع الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً ووصيف بطل الموسم الماضي، دورة ميامي، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز للرجال والسيدات، والبالغة قيمة جوائزها 5.381.235 ملايين دولار، بعدما فشل في التحدي أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، المصنف في المركز التاسع والعشرين، ليخسر أمامه 4-6 و6-2 و3-6 في الدور الثالث.


وكان نادال خرج من دورة إنديان ويلز قبل نحو أسبوعين من الدور ربع النهائي إثر خسارته أمام الكندي ميلوش راونيتش، لكنه استهل مشواره في ميامي بفوز سهل على مواطنه الآخر نيكولاس الماغرو 6-4 و6-2 رغم معاناته من إصابة في الكاحل قبل انطلاق الدورة.
وفي الدور المقبل يلعب فرداسكو مع الأرجنتيني خوان موناكو الذي تغلب على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الثالث والعشرين 7-5 و6-4.
من جهته، لم يواجه البريطاني أندي موراي الثالث أي صعوبة في بلوغ الدور الرابع بعدما تغلب على الكولومبي سانتياغو خيرالدو السابع والعشرين 6-3 و6-4، ليضرب الفائز موعداً في الدور المقبل مع الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الخامس عشر، والفائز أيضاً على الارجنتيني ليوناردو ماير الرابع والعشرين 6-4 و6-4.
كذلك، تأهل الى الدور الرابع التشيكي توماس بيرديتش بفوزه على الأوسترالي برنار طوميتش 6-7 و7-6 و6-1، والفرنسي غايل مونفيس السابع عشر بفوزه على مواطنه جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر 6-4 و7-6، والنمسوي دومينيك ثيام بفوزه على الأميركي جاك سوك 6-4 و6-3.
في المقابل، مني السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع بخسارة مفاجئة أمام الفرنسي ادريانو مانارينو 6-7 و6-7، وسيلتقي هذا الاخير في الدور المقبل مع ثيام.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس الأولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح عندما تغلبت بسهولة تامة على مواطنتها كاتيرين بيليس 6-1 و6-1 في الدور الثالث، وضربت موعداً في الدور الرابع مع الروسية زفتلانا كوزنيتسوفا الفائزة على الألمانية انجيليك كيربر الثالثة عشرة 6-3 و3-6 و6-3.
كذلك لحقت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة بسيرينا الى الدور المقبل بعد فوزها على الإيطالية كاميليا جيورجي 6-4 و7-5، لتلتقي الفائزة في مباراتها المقبلة مع الايطالية الأخرى فلافيا بينيتا الخامسة عشرة والتي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 7-6 و7-6.
وفي باقي المباريات، فازت الإيطالية سارة إيراني الحادية عشرة على الإسبانية غاربين موغوروزا الحادية والعشرين 4-6 و6-4 و6-1 لتتواعد في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي السابعة والعشرين، والتي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش 7-6 و7-5.
كذلك تأهلت الأميركية سلون ستيفانز بفوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و6-4، والسويسرية بليندا بينسيتش بفوزها على الألمانية تاتيانا ماليك 6-4 و7-5.