يسير سان انطونيو سبرز، حامل اللقب، بخطى ثابتة، مواصلاً انتقاضته في الوقت الحاسم من الموسم، نحو حجز مقعده في الأدواء الاقصائية "بلاي أوف"، بعد فوزه على ممفيس غريزليس 103-89، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وحقق سبرز فوزه الثالث عشر في آخر 16 مباراة، ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه لكاوهي لينارد الذي سجل 25 نقطة، والفرنسي طوني باركر بتسجيله 17 نقطة. في المقابل، سجل للخاسر زاك راندولف 20 نقطة والاسباني مارك غاسول 16 نقطة.

كذلك، تغلب هيوستن روكتس على مضيفه واشنطن ويزاردز 99-91، مؤجلا تأهل الأخير الى الـ"بلاي أوف"، لأن الفوز كان سيضمن حسمه إحدى بطاقات المنطقة الشرقية.
ويدين هيوستن بفوزه الخمسين لنجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطة، وأضاف جوش سميث 14 نقطة وتريفور أريزا 13 نقطة والعملاق دوايت هاورد 11 نقطة.
أما من ناحية واشنطن، فكان جون وول الأفضل بتسجيله 25 نقطة.
كذلك عزز كليفلاند كافالييرز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بفوزه الصعب على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 87-86 بفضل 20 نقطة من نجمه ليبرون جيمس.
أما أوكلاهوما سيتي ثاندر، فقد عاد من بعيد وحوّل تخلّفه أمام مضيفه فينيكس صنز بفارق 20 نقطة الى فوز ثمين 109-97 بفضل جهود راسل وستبروك الذي سجل 33 نقطة.
وعزز أوكلاهوما سيتي ثاندر موقعه في المركز الثامن الأخير المؤهل الى "البلاي أوف" في المنطقة الغربية وبفارق مباراتين ونصف عن ملاحقه نيو أورليانز بيليكانز الذي فاز على مينيسوتا تمبروولفز 110-88.
وفي المباريات الأخرى، عزز بروكلين نتس حظوظه بالـ"بلاي أوف" واحتفظ بالمركز الثامن في المنطقة الشرقية بتغلبه على لوس أنجلس لايكرز 107-99 بفضل جهود بروك لوبيز، فيما فاز ميامي هيت على ديترويت بيستونز 109-102، وتغلب إنديانا بايسرز على دالاس مافريكس 104-99.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - بوسطن سلتيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - لوس أنجلس لايكرز، أتلانتا هوكس - ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز - هيوستن روكتس، ممفيس غريزليس - ساكرامنتو كينغز، مينيسوتا تمبروولفز - يوتا جاز، بورتلاند ترايل بلايزرز - فينيكس صنز.