حجز شيكاغو بولز مقعده في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" للمرة السابعة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه، بعد فوزه على تشارلوت هورنتس 98-86، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ويعود الفضل في فوز شيكاغو إلى الإسبانيين نيكولا ميروتيتش وباو غاسول، إذ سجل الأول 28 نقطة، والثاني 27 نقطة.
في المقابل، كان كيمبا ووكر الأفضل في صفوف تشارلوت بتسجيله 29 نقطة، وأضاف مو وليامس 15 في ظل غياب كودي زيلر بسبب الإصابة التي طاولت أيضاً آل جيفرسون وأجبرت فريقه على خوض معظم الشوط الثاني دونه، ما أسهم في تلقيه الهزيمة التاسعة والثلاثين في 69 مباراة.
كذلك، ضمن ممفيس غريزليس مقعده أيضاً بعد تغلبه على نيويورك نيكس 103-82، بفضل جهود زاك راندولف والإسباني مارك غاسول، حيث سجل الأول 23 نقطة والثاني 21. أما لدى الخاسر، فكان لانغستون غالواي الأفضل بتسجيله 19 نقطة، وأضاف الإيطالي اندريا بارنياني 18 نقطة وجايسون سميث 16 أخرى، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب صاحب الأرض هزيمته الرابعة على التوالي.
بدوره، واصل غولدن ستايت ووريرز موسمه الخيالي واقترب من حسم صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام على حدٍّ سواء، وذلك بتحقيقه فوزه السابع والخمسين في 70 مباراة، آخره على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 107-76. وكالعادة، برز في صفوف غولدن ستايت صانع ألعابه ستيفن كوري بتسجيله 24 نقطة، وأضاف ماريس سبايتس 16 نقطة ودرايموند غرين 13 نقطة.
أما من جهة واشنطن، فكان برادلي بيل ودرو غودن وكيفن سيرافين الأفضل بعدما سجل كل منهم 12 نقطة.
كذلك تعملق جيمس هاردن وقاد فريقه هيوستن روكتس للفوز على مضيفه انديانا بايسرز 110-100، وذلك بتسجيله 44 نقطة. ولعب جوش سميث والليتواني دوناتاس موتييوناس دوراً مهماً في الفوز السابع والأربعين لهيوستن في 70 مباراة، وذلك بتسجيلهما 18 و17 نقطة على التوالي.
وفي مباراة أخرى، فاز مينيسوتا تمبروولفز على يوتا جاز 106-104 بعد التمديد في لقاء بين فريقين فقدا الأمل منطقياً بالتأهل إلى الـ"بلاي أوف"، لكون الأول يقبع في ذيل ترتيب المنطقة الغربية والثاني في المركز الحادي عشر.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ديترويت بيستونز × تورونتو رابتورز، دالاس مافريكس × سان أنطونيو سبرز، ميلووكي باكس × ميامي هيت، أوكلاهوما سيتي ثاندر × لوس انجلس لايكرز، ساكرامنتو كينغز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بورتلاند ترايل بلايزرز × غولدن ستايت ووريرز.