الـ IC بطلة سلة المدارس


اختتمت منافسات بطولة شدا نصر المدرسيّة الاولى للسيّدات في كرة السلّة في قاعة مدرسة الـ ACS. واستطاعت مدرسة الـ IC إحراز لقب البطولة في نسختها الاولى بعد أن فازت على الشويفات في المباراة النهائية بفارق ١٤ نقطة، وبنتيجة 40 - 26.
وألقت قائدة منتخب لبنان في كرة السلّة شدا نصر، كلمة عقب المباراة شكرت فيها كلّ من أسهم بإنجاح هذا الحدث، معتبرة أنه انجاز لكرة السلّة النسائية، خصوصاً بوجود العديد من المواهب التي تعد بمستقبل كبير. وأكّدت نصر أن البطولة ستستكمل في الموسم المقبل بحضور أكبر للمدارس.

وشارك هذا العام ١٢ مدرسة، ٦ من بيروت و٦ من خارج بيروت. وقد اختيرت نور حاصبيني أفضل لاعبة في البطولة، ومريم صعيبي أفضل صانعة ألعاب، تينا رفول أفضل لاعبة جناح، وعليا نجار أفضل لاعبة ارتكاز، والمدرّبة ريم عساف أفضل مدرّبة في البطولة، وجينيفير رزق الله صاحبة أفضل أداء رياضي. أما جائزة STEP AHEAD لافضل لاعبة فكانت للاعبة ياشا زينون (١٣ عاماً).


... والروح القدس بطلة كأس نصري لحود

أحرزت جامعة الروح القدس (الكسليك) لقب "كأس نصري جميل لحود للجامعات في كرة السلة" لموسم 2014-2015 بفوزها في المباراة النهائية على جامعة البلمند بنتيجة 56-53، في الدورة التي نظمتها جامعة الـ AUL فرع الكسليك. وكان لاعب جامعة البلمند طارق المرعبي أفضل مُسجل في المباراة النهائية برصيد 21 نقطة.
وبعد انتهاء المباراة، سَلَّم المحامي لحود والدكتور صادق الجوائز والكؤوس على الفائزين، فأحرز لاعب الحكمة وجامعة الروح القدس – الكسليك جورج الشويري كأس أفضل لاعب في البطولة، فيما حصل جان مارك جرّوش من البلمند على جائزة أفضل مُسجل في البطولة.


لقب ناشئات الطاولة للندوة القماطية ولقب الناشئين للبراعم النبطية

اسدلت الستارة على بطولة لبنان لفرق الناشئين دون 18 سنة في كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات نادي المون لاسال بمشاركة 32 فريقاً. وقد جاءت النتائج النهائية كالآتي: توّج نادي الندوة القماطية بطلاً للبنان لفرق الناشئات للمرة الأولى في تاريخه، بعد سيطرة الأدب والرياضة كفرشيما لعشر سنوات، بفوزه في نهائي البطولة على نادي هومنتمن (بيروت) بنتيجة 3-2. وحلّ الأدب والرياضة (كفرشيما) في المركز الثالث بعد فوزه على نادي المون لاسال بنتيجة 3-2.
وعند الناشئين، احتفظ نادي البراعم (النبطية) بلقبه بطلاً للبنان اثر فوزه على الندوة القماطية 3-2. وحلّ في المركز الثالث نادي هومنتمن (برج حمود) بعد فوزه على الأهلي صيدا 3-2.

الشانفيل بطلة دورة جبران تويني السلّوية

أحرزت مدرسة الشانفيل ديك المحدي كأس جبران تويني المدرسية السنوية الاولى بكرة السلة لفئة الذكور، التي نظمتها مؤسسة جبران تويني، على ملاعب "في كلوب" (V Club) في انطلياس، برعاية الاتحاد اللبناني لكرة السلة، ومشاركة مدارس الشانفيل ديك المحدي، وزهرة الاحسان، وسيدة اللويزة، وبرمانا هاي سكول، ومون لا سال، والقلبين الاقدسين السيوفي، وانترناشونال كولدج، ومعهد الآباء الأنطوني، اثر فوزه في المباراة النهائية على انترناشونال كولدج 65 – 54 في حضور رئيسة المؤسسة المنظمة ميشال تويني، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار، ومدير مدرسة انترناشونال سكول الاميركي دون برغمان ونائبه طلال الجندي، وامين سر نادي الحكمة بيروت جوزف عبد المسيح، والعضو السابق في اللجنة الادارية لاتحاد كرة السلة جان حشاش، ورئيس نادي "في كلوب" مكرم بو حبيب والمنسقة العامة للمؤسسة باميلا حداد، وحشد من اهالي اللاعبين والطلاب.
فنياً، جاءت المباراة حماسية وسريعة، ونجح الشانفيل بحسمها لمصلحته بفارق 11 نقطة 65 – 54 (الأرباع 21 – 9، 29 – 23، 54 – 34، 65 – 54)، مستفيداً من غياب لاعبين اساسيين عن تشكيلة فريق انترناشونال سكول، الذي لم يستسلم بسهولة وحاول تقليص الفارق لكنه اصطدم بدفاع صلب من الشانفيل الذي فرض سيطرته على الكرات المرتدة.
وكان افضل مسجل للفائز رونالدو قدوم 17 نقطة وغدي ابو جوده 13 وجاد عبد المسيح 11 نقطة، وللخاسر عادل رزق 25 وحامد منلا 12 وبكري صقر 8.