شهدت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية، قمتين مرتقبتين بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني من جهة، و«دربي» مدريد بين ريال وأتلتيكو من جهة أخرى.

في المباراة الأولى، كان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات خلال الموسم الحالي وتبادلا الفوز: سان جيرمان على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعبه.

أما في المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة الاسبانية، فستكون المباراة إعادة لنهائي العام الماضي من البطولة ذاتها، والتي انتهت بفوز الريال 4-1.
بدوره، يسعى بايرن ميونيخ الألماني للثأر من بورتو البرتغالي الذي هزمه 2-1 في نهائي المسابقة عام 1987.
من جهته، يلعب يوفنتوس الايطالي مع موناكو الفرنسي، في مباراة تميل الكفة فيها الى «السيدة العجوز»، وخصوصاً في ظل تألق ثنائي خطّ الهجوم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني الفارو موراتا.
وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 نيسان، والإياب في 21 و22 منه.
وهنا نتيجة القرعة (الفريق الأول يستضيف مباراة الذهاب):
باريس سان جيرمان - برشلونة
اتلتيكو مدريد - ريال مدريد
بورتو - بايرن ميونيخ
يوفنتوس - موناكو

«يوروبا ليغ»

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من «يوروبا ليغ» عن منافسات متكافئة، وجنّبت المواجهات بين فريقين من دولة واحدة.
وسيستضيف زينيت سان بطرسبورغ الروسي اشبيلية الاسباني حامل اللقب، بينما سيلعب دنيبرو الأوكراني الحديث العهد في المسابقة مع كلوب بروج البلجيكي بعدما حقق كل منهما مفاجأة كبيرة، الأول على حساب أياكس الهولندي، والثاني على حساب بشكيطاش التركي.
كذلك، يواجه دينامو كييف الأوكراني الذي قضى على آخر ممثل لانكلترا إفرتون، مع فيورنتينا الإيطالي، فيما سيصطدم مواطنه نابولي، بطل 1989، بعقبة فولسبورغ الالماني.
وتقام مباريات الذهاب في 16 نيسان، والإياب في 23 منه.
وهنا القرعة:
اشبيلية - زينيت سان بطرسبورغ
دنيبرو - كلوب بروج
دينامو كييف - فيورنتينا
فولسبورغ - نابولي.