أفلت النجمة من خسارة مستحقة أمام ضيفه التضامن صور وتعادل معه 1 - 1 على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الـ 17 من الدوري اللبناني لكرة القدم. تعادلٌ كان أشبه بالخسارة من فريق يعتبر نفسه منافساً على اللقب بالشكل أو من الناحية النظرية، لكن على أرض الملعب بدا النجمة بعيداً كل البعد عن فريق بطل، إذ إن دفاع النجمة بدا كأشلاء من ناحية التغطية، فتحوّل الحارس أحمد التكتوك إلى «ليبيرو» من جهة، والاستهتار بالخصم عبر مراوغات داخل منطقة النجمة كاد يدفع بطل لبنان، الذي يبدو أنه سيصبح سابقاً، ثمنها في أكثر من مناسبة.


صحيح أن النجمة دخل إلى اللقاء في ظل ظروف طارئة، خصوصاً مع ارتفاع درجة حرارة خالد تكه جي قبل المباراة، ما أجبر المدرب ثيو بوكير على إشراك المهاجم محمود سبليني أساسياً. كذلك غاب الظهير الأيمن محمد حمود بسبب الإصابة، فشارك حسن العنان في هذا المركز. أضف الى ذلك اصابة المهاجم النيجيري غودوين إيزيه في الكرة التي سجّل منها هدف التقدم في الدقيقة 35 من كرة سددها سبليني وارتدت من الحارس الصوري محمد معتوق. لكن ذلك لا يبرر العرض الذي قدمه النجمة والصورة السيئة التي قدمها لجمهوره الذي خرج خائباً من اللقاء. هذه الحال النجماوية لا تقلّل من حق التضامن بخطف نقطة، وحتى أكثر، لو جانب الحظ لاعبيه، وخصوصاً في الشوط الثاني حيث كان الفريق الجنوبي «سفيراً فوق العادة» في اللقاء أمس، فكان معظم لاعبيه نجوماً، وخصوصاً العاجي كونان، أفضل لاعبي فريقه. التضامن نجح في الشوط الثاني في بسط سيطرة شبه مطلقة أثمرت هدف التعادل في الدقيقة 55 من كرة حرة ارتدت من عارضة النجمة وأودعها البديل يوسف عنبر الذي دخل مكان النشيط بلال نجدي، فكان تغييراً موفّقاً من المدرب محمد زهير الذي يحق له أن يفتخر بعمله وبلاعبيه.
وفي مباراة ثانية، حصد السلام زغرتا ثلاث نقاط جديدة بعد فوزه على ضيفه الصفاء 3 – 1 على ملعب المرداشية، في لقاء حسمت نتيجته في الشوط الأول. وسجل أهداف السلام الارجنتيني لوكاس غالان في الدقيقة 11، وعمر عويضة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وعمر زين الدين في الدقيقة 85 من ركلة جزاء أيضاً، فيما سجل قاسم ليلا هدف الصفاء الوحيد في الدقيقة 44.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءين: الأول يجمع الراسينغ مع ضيفه طرابلس عند الساعة 14.15 على ملعب برج حمود، والثاني يجمع الأنصار وضيفه الساحل على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.
ويختتم الأسبوع غداً الأحد، فيلعب الغازية مع ضيفه النبي شيت عند الساعة 14.15 على ملعب كفرجوز. كذلك يلعب العهد مع مضيفه الإخاء الأهلي عاليه عند الساعة 15.05 في بحمدون.
وضمن بطولة الدرجة الثانية، فاز الحكمة على الرياضة والأدب 3 – 2 في افتتاح الأسبوع الـ 18 على ملعب النجمة.