السباق الأول للكارتنغ


تنظّم حلبة "بت ستوب" (ذوق مصبح) السباق الأول للكارتنغ ضمن بطولة لبنان لعام 2015 اليوم السبت تحت إشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة ويخصص السباق، الذي سيقام بين العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، لثلاث فئات عمرية.

دورتان تدريبيتان في الركبي ليغ

أقام الاتحاد اللبناني للركبي ليغ دورتي مدربين الأسبوع الماضي في الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الدولية في طرابلس تحت إشراف المحاضر الدولي الإنكليزي مارتن كريك.
وشارك في بيروت 18 مدرباً وفي طرابلس 16 مدرباً تابعوا على مدى يومين في كل من الدورتين دروساً نظرية وتطبيقية نالوا على إثرها شهادة مشاركة. وفي ختام الدورتين، منح كريك المدربين الوطنيين نايف أبي سعيد ونادر مغيت شهادتين دوليتين متقدمتين في التدريب.
كذلك، يصل إلى بيروت اليوم السبت مدير العمليات في سيدني في الاتحاد مايكل هدوان وطارق هوشر للإشراف على عملية اختيار اللاعبين المؤهلين للمشاركة في تصفيات كأس العالم للركبي ليغ.

مؤتمر صحفي لروش وباولي

عقد رئيس نادي اتلتيكو روبير باولي ومدير مركز التدريب في نادي أولمبيك ليون الفرنسي (بطل فرنسا سبع مرات ومتصدر الدوري الفرنسي حالياً) اللاعب الدولي السابق ستيفان روش مؤتمراً صحافياً في مقر النادي في ضبية بحضور عدد من الشخصيات الرياضية. وتحدث باولي عن تطبيق بنود الشراكة بين الناديين من مشاركة المدربين واللاعبين اللبنانين في دورات في النادي الفرنسي واستقدام مدربين من نادي ليون، على رأسهم ستيفان روش الموجود على رأس مركز التدريب في نادي ليون، وهو دليل على الأهمية التي يوليها النادي الفرنسي لنادي اتلتيكو. وتطرّق باولي الى الهدف المشترك للناديين، وهو تطوير قدرات لاعبي النادي من قبل فنيي نادي ليون الذي يضم ثاني أكبر مدرسة كروية تدريبية في العالم. وذكر باولي ان العلاقة بين الناديين ليست فنية وتدريبية فحسب، بل ادارية عبر التخطيط للمستقبل. وتحدث عن عوامل عدة يجب ان تتوافر للوصول الى الهدف المنشود، وترتكز على تدريب لاعبي اتلتيكو على مستوى اوروبي، أي 11 شهراً في السنة، الى جانب اقامة بطولات الفئات العمرية لأشهر عدة، وعلى مدار السنة وليس لمدة شهرين وضرورة الاحتكاك والانضباط، مشيراً الى دور الأهل وتعميم درس الرياضة في المدارس، مشدداً على الهدف، وهو مساعدة اللاعبين اللبنانيين على الاحتراف في القارة الأوروبية.
من جهته، تحدث عن التوأمة الناجحة بين الناديين ووجود رؤية واحدة، منوهاً بما تقدّمه مدرسة نادي اتلتيكو للجيل الصاعد. وتطرّق الى انخراط اللاعبين اللبنانيين في معسكرات في النادي الفرنسي وتطوير جهاز المدربين لدى النادي اللبناني، ومنوهاً بقدرات اللاعب اللبناني ومستواه إذا ما سنحت له الظروف. واعطى روش مثالاً على قدرات اللاعب اللبناني فيليب باولي الذي لعب في ليون، وها هو يلعب حالياً في نادي اف سي كولونيا الألماني.