سيكون المتابعون أمام مباريات قوية مرتقبة في دور الـ 16 لمسابقة «يوروبا ليغ» في كرة القدم بعد سحب القرعة أمس في نيون السويسرية، التي وضعت إشبيلية الإسباني حامل اللقب في مواجهة صعبة ضد مواطنه فياريال، فيما وقع روما الإيطالي في مواجهة مواطنه فيورنتينا.
وفي ظل وجود خمسة أندية إيطالية في دور الـ 32، كان هناك احتمال كبير لأن تسفر القرعة عن مواجهة إيطالية بحتة واحدة على أقل تقدير، وهذا ما حصل بعدما وقع روما مع فيورنتينا الذي يشرف عليه مهاجم «جاليوروسي» السابق فينتشينزو مونتيلا.
وإذا كان وقوع روما في مواجهة فيورنتينا الذي كان قد أطاح فريق العاصمة من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه في الملعب الأولمبي 2-0 في أوائل الشهر الحالي، لم يكن مستبعداً في ظل وجود خمسة أندية إيطالية، فإن الحظ السيّئ أدى دوره بالنسبة إلى الإسبان بعدما وقع ممثلاهما الوحيدان في مواجهة بعضهما.
وسيستضيف فياريال مباراة الذهاب في 12 الشهر المقبل على ملعبه «ال مادريغال»، قبل أن يحتضن إشبيلية لقاء الإياب في 19 منه.
من جهته، يرفع إفرتون لواء إنكلترا بمواجهة دينامو كييف الأوكراني بعد خروج ليفربول وتوتنهام، فيما يلعب أياكس أمستردام الهولندي، أحد الأبطال الخمسة الموجودين في دور الـ 16 (فاز باللقب عام 1992)، ضد دنبروبتروفسك، وبشيكطاش التركي الذي أطاح ليفربول الإنكليزي مع كلوب بروج البلجيكي. أما المهمة الصعبة، فستكون بانتظار إنتر ميلانو الإيطالي في مواجهة فولسبورغ الألماني.
وهنا نتيجة القرعة:
إفرتون الإنكليزي × دينامو كييف الأوكراني
دنبروبتروفسك الأوكراني × أياكس أمستردام الهولندي
زينيت سان بطرسبورغ الروسي × تورينو الإيطالي
فولسبورغ الألماني × إنتر ميلانو الإيطالي
فياريال الإسباني × إشبيلية الإسباني (حامل اللقب)
نابولي الإيطالي × دينامو موسكو الروسي
كلوب بروج البلجيكي × بشكطاش التركي
فيورنتينا الإيطالي × روما الإيطالي
وتقام مباريات الذهاب في 12 آذار المقبل، والإياب في 19 منه.