اختتمت الجامعة اللبنانية الفرنسية دورتها المدرسية الأولى في الألعاب الرياضية على ملاعبها في ديك المحدي والتي شارك فيها 424 طالباً وطالبة من 12 مدرسة خاصة، والتي استمرت أسبوعين وأشرف عليها مدربون في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة وحكام اتحاديون ودوليون.
في نهائي مسابقة «الميني فوتبول» للذكور، أحرز فريق المدرسة اللبنانيّة الألمانيّة - جونية اللقب بعد فوزه على فريق مونتانا انترناسيونال كوليدج - ديك المحدي 3-2. وكان أفضل لاعب في المباراة لاعب الفريق الفائز جاد نمر.
وفي نهائي المسابقة نفسها للإناث، أحرز فريق مدرسة القلبين الأقدسين - كفرحباب اللقب بعد فوزه على فريق مدرسة فال بير جاك - جل الديب 4-3، وكانت أفضل لاعبة في المباراة بيرلا شويفاتي من القلبين الأقدسين.
أما في نهائي مسابقة كرة السلة للذكور، فقد فاز فريق مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان على فريق مدرسة القديسة ريتا - ضبيه 75-42. وكان أفضل لاعب في المباراة لاعب الفائز شربل سعد.
وفي نهائي مسابقة كرة السلة للإناث، فاز فريق مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان على فريق مدرسة العائلة المقدسة - جونية 49-.45، وكانت لاعبة مدرسة العائلة المقدسة جوان حبيب الأفضل في المباراة.
أما في مسابقة كرة الطاولة، فقد أحرز مارك كرم من مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان اللقب بعد فوزه على زميله في المدرسة نفسها أنطوني كرباج 3-0 (11-8 ،11-9 ،11-9).
وفي الختام تمّ توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة، حيث هنّأت مسؤولة قسم التواصل والإعلام في الجامعة المنظمة فاي عبدو الفائزين «باسم الدكتور جوزف سمعان المؤمن بأن الرياضة هي في صلب العمل الأكاديمي والتربوي والجامعي، وأن نجاح النسخة الأولى للدورة المدرسية ستزيدنا عزماً لتكون هذه الألعاب دورية بين الجامعات والمدارس وفي مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية». وأضافت: «نشكر الشركات الراعية لنشاطنا الرياضي والثقافي والفكري، وإن وجودها إلى جانبنا دعم إضافي للمبادرات التي قمنا وسنقوم بها في المستقبل. الجامعة اللبنانية الفرنسية لها رسالة مع شباب لبنان وشاباته وسننجح فيها، لأن رسالتنا هي لبنان الحياة، لبنان السلام والاستقرار. وهذه الألعاب كشفت عن مواهب ستتواصل جامعتنا مع المدارس التي تنتمي إليها لصقلها والاهتمام بها».