ينطلق اليوم دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث سيتنافس 32 فريقاً من غرب آسيا وشرقها على اللقب القاري. لبنان سيكون حاضراً في البطولة عبر بطل الدوري النجمة وبطل الكأس السلام زغرتا الذي يخوض المنافسات للمرة الأولى في تاريخه. ويلعب السلام ضمن المجموعة الأولى الى جانب الوحدات الأردني والوحدة السوري والنهضة العماني. ويحل السلام ضيفاً على الوحدات اليوم عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت.


وعقد أمس مؤتمر صحافي في العاصمة الأردنية عمّان حيث اعتبر مدرب السلام الهولندي بيتر ماندرتسما أنه «لا يوجد ما نخسره أمام الوحدات، فنحن نلعب أمام فريق كبير، وأي نتيجة سنحققها ستكون جيدة بالنسبة إلينا حتى وإن عدنا بالخسارة، وبكل تأكيد اللعب أمام الوحدات سيزيد من خبرة لاعبي فريقي».
ويلعب ضمن المجموعة عينها الوحدة السوري مع النهضة العماني اليوم عند الساعة 17.00.
في المجموعة الرابعة، يحلّ النجمة ضيفاً على الكويت الكويتي عند الساعة 17.30 بتوقيت بيروت، في حين يلعب الرفاع البحريني مع ضيفه الجيش السوري غداً الأربعاء.
وأكد المدير الفني لفريق النجمة ثيو بوكير أن الفريق لم يأت إلى الكويت إلا لتقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية وتعزيز حضور الفريق اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على رغم فارق الامكانات بين الناديين الشقيقين.
وأضاف بوكير، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، أن الفريق اللبناني سيفتقد النيجيري غودوين ايزي الذي لم يشف من الاصابة بعد، إضافة إلى حسن المحمد المريض، الذي لم يتمكن من الحضور إلى الكويت. وأضاف: «سنحاول تعويض هذا الغياب باللعب الجماعي، ولا سيما أننا نواجه الكويت القوي وأحد فرق الصدارة في الدوري الكويتي. بالطبع مهمتنا لن تكون سهلة، لكننا سنحاول احتواء مفاتيح اللعب الكويتية والحد من خطورتها». وأوضح: «لم نقم بأي استعداد خاص لهذه المباراة، لكن علينا ألا ننسى فارق الامكانات، فنادي الكويت يسبق نادي النجمة بأشواط على مختلف المستويات». ولفت بوكير إلى أنه لم يحضر في المنطقة العربية إلا لأنه يؤمن بقدرات اللاعب العربي الذي يملك الامكانات والمهارة لكن ينقصه الالتزام الاحترافي بسبب بعض العادات المجتمعية.
وختم بوكير: «نحن سعيدون بوجودنا في الكويت، وهذه المباراة هي واحدة من 6 لقاءات سنخوضها في المجموعة الآسيوية الرابعة، وبالتالي لن تكون نتيجتها حاسمة في تحديد مصير الفريق في المراحل المقبلة، علماً بأنني أؤمن بهذا الفريق وقدراته».
وفي باقي المباريات اليوم، يلعب ضمن المجموعة الثانية الشرطة العراقي مع الحد البحريني، والترجي واد نيص الفلسطيني مع الجزيرة الأردني.