عودة لام الى الملاعب خلال أسبوعين


عاود قائد فريق بايرن ميونخ فيليب لام التدرّب بالكرة صباح أمس، وذلك للمرة الأولى منذ إصابته. وكان لام قد أصيب في أواخر تشرين الثاني الماضي في تدريبات الفريق، بعد تدخل عنيف عليه من الفرنسي فرانك ريبيري، وقد أجرى عملية جراحية ناجحة وبدأ العودة تدريجياً الى الملاعب. وأوردت الصحافة الألمانية أن عودة لام ستكون خلال أسبوعين على الأكثر، وهذا ما يدعو الى التفاؤل بالنسبة إلى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا. أما المغربي مهدي بن عطية فقد تدرب صباح أمس وحيداً رغم الإصابة في عضلاته، ومثله الاسباني تياغو ألكانتارا الذي واصل تدريباته استعداداً لعودة قريبة.

رونالدو أصاب رقماً قياسياً جديداً


سجَّل نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازاً جديداً مع فريقه بتسجيله الهدف الثاني للنادي الملكي في المباراة التي فاز فيها على إلتشي، 2-0. وبات رونالدو ثالث أفضل مسجل في تاريخ "الميرينغيز" بـ 290 هدفاً في 6 سنوات معادلاً رقم النجم السابق للفريق سانتيانا. ويأتي راوول غونزاليس في المركز الأول بـ 323 هدفاً يليه مباشرة "أسطورة" الفريق الراحل ألفريدو دي ستيفانو بـ 307 أهداف.

مصر تسحب ترشيحها لكأس أفريقيا
قررت مصر سحب ترشحها لاستضافة كأس أمم أفريقيا عام 2017 لدعم ترشيح الجزائر، بحسب ما قال وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، وذلك بعد أسبوعين فقط على أعمال الشغب التي جرت بين مشجعي نادي الزمالك والشرطة وأدت الى وفاة 19 شخصاً في القاهرة. وقال عبد العزيز: "قررنا سحب ترشحنا للاستضافة، ودعمُنا بالتالي أصبح لترشيح الجزائر".