سيبقى يوم 17 شباط 2015 محفوراً في ذاكرة الزغرتاويين. ففيه خاض الفريق أول مباراة آسيوية رسمية حين استقبل فريق خير فاهدات الطاجيكستاني ضمن الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وفاز عليه 3 - 0 على ملعب المرداشية في زغرتا، ليتأهل الى دور المجموعات ويصبح ممثل لبنان الثاني في هذا الدور بعد فريق النجمة بطل لبنان.
وسجل أحمد الخطيب (25) والارجنتيني لوكاس غالان (48) والموهوب الشاب أليكس بطرس (87) أهداف المباراة. وتأهل السلام ليعلب في المجموعة الأولى الى جانب الوحدات الأردني والنهضة العماني والوحدة السوري.
وقدم الفريق اللبناني عرضاً قوياً مستفيداً من الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين خصمه الذي فاز في الدور التمهيدي الأول على شيخ رسول البنغلادشي 1 - 0.
وسيطر الفريق اللبناني على المجريات، وبعد عدة تسديدات باتجاه مرمى الحارس الطاجيكي اناتولي ستاروشينكو، افتتح التسجيل إثر ركلة حرة نفذها السوري طه دياب الى داخل المنطقة، فوصلت الكرة الى الأرجنتيني لوكاس غالان الذي حضرها للمندفع أحمد الخطيب فسددها الاخير قوية ارتطمت بجسم المدافع سافارالي كريموف وسكنت الزاوية اليسرى للمرمى (23).
وواصل السلام سيطرته في الشوط الثاني وعزز النتيجة عبر غالان الذي تلقى تمريرة أمامية من عمر زين الدين، فانفرد وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس ستاروشينكو (48)، قبل أن يضيف البديل اليافع اليكس بطرس الهدف الثالث من تسديدة رائعة الى يسار الحارس ستاروشينكو الذي لم يحرك ساكناً، وذلك بعد مجهود فردي مميز وعرضية من أبو بكر المل عن الجهة اليمنى (89).
وسيلعب السلام أولى مبارياته في الدور الأول بضيافة الوحدات الأردني على ملعب الملك عبدالله الثاني في عمان الثلاثاء المقبل.
وفي باقي المباريات، لم يستفد فنجاء العماني من عاملي والارض والجمهور لكي يحجز بطاقته الى دور المجموعات، وخرج من الدور الفاصل بخسارته أمام ضيفه أهال التركمنستاني 2 - 3.
وسجل التيميرات انادوردييف (7) وغوربان اناييف (41) ورحمت شيرميتوف (75) أهداف أهال، والبديلان السنغالي ابراهيما نديوني (67) والمغربي بلال نجم (83) هدفي فنجاء.
وانضم أهال الى المجموعة الثالثة التي تجمعه بأربيل العراقي واستقلال دوشانب الطاجكستاني إضافة الى أحد ممثلي الكويت القادسية أو العربي.
كذلك فاز الجيش السوري على هلال القدس الفلسطيني 5 - 4 بركلات الترجيح بعد التعادل سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي، وفاز الحد البحريني على الصقر اليمني 2 - 1.