تستكمل اليوم المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة بلقاء الرياضي وضيفه المتحد عند الساعة 18.00 على ملعب الرياضي، على أن تختتم المرحلة غداً الخميس بلقاء بيبلوس مع ضيفه الشانفيل على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية في التوقيت عينه.من جهة أخرى، عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة في مقر أنطوان شويري برئاسة الرئيس وليد نصار وبحضور غالبية الأعضاء.

في البداية، تلا الأمين العام غسان فارس محضر الجلسة السابقة، وصُدِّق عليه بالإجماع. ثم انتقل الجميع لمناقشة جدول الأعمال وتقرر ما يأتي:
- أخذ العلم بكتاب اتحاد غرب آسيا حول طلب تأكيد المشاركة في بطولة الأندية للسيدات في الأردن من 29 آذار ولغاية 4 نيسان، وذلك قبل 14 شباط الماضي، وتقرّر مشاركة النادي الرياضي (بيروت) بعد استيضاح إدارة النادي. وتقرر مراسلة اتحاد غرب آسيا وطلب دعوة نادي انترانيك بصفته بطل غرب آسيا لآخر بطولة جرت في حلب (سوريا).
- تهنئة مدرسة الشانفيل (ديك المحدي) على إحراز لقب بطولة المدارس.
- أخذ العلم بكتاب نادي الفداء صيدا حول تنظيم دورة حسام الحريري السنوية من 1 الى 15 تشرين الأول 2015، وتقررت الموافقة على إقامتها، على أن لا تتعارض مع بطولة لبنان واستحقاقات المنتخب.
- تثبيت جميع النتائج التي وصلت إليها بطولة لبنان بيبسي للدرجة الأولى رجال وسيدات والثانية رجال وبطولة الفئات العمرية إناث 2001-2002 ونتائج بطولة الدرجة الرابعة رجال لموسم 2013-2014.
ودرست اللجنة إطلاق بطولة الفئات العمرية وتوقفت بإسهاب حول مجريات المباريات وقد وضعت الضوابط الإدارية والفنية لضمان نجاح هذه البطولات التي تشكل الخزان الأساسي ولتفادي أي إخلال، لذلك قررت:
1. تعيين مراقب فني مسؤول
2. تعيين مراقب للحكام
3. تعيين حكم اتحادي وحكم متدرج على أرض الملعب.
4. تعيين حكم اتحادي وحكمين متدرجين على الطاولة.
5. إعادة برمجة المباريات بأوقات مبكرة.
تقرر إطلاق بطولة ( 3x3 ) في 7 و8 آذار المقبل على ملعب أنترانيك (بيروت) الكائن في سنتر دميرجيان.
ثم شرح رئيس لجنة المنتخبات مارون جبرايل أنه ستُجرى تجارب لمنتخب جديد مواليد 2001-2002 وسيشرف عليه الجهاز الفني لمنتخب دون 17 سنة دون أي مقابل.
كذلك ستُجرى تجارب للاعبين من 13 الى 17 سنة.
- دعوة الهيئة العامة لجمعية عمومية عادية لإقرار البيانين الإداري والمالي، وأخرى استثنائية لتعديل النظام العام في 15 آذار 2015. وتكليف الأمين العام غسان فارس وعضو الاتحاد فادي تابت متابعة موضوع التعديلات. وتقرر تذكير الأندية بإرسال اقتراحاتها قبل يوم الجمعة 20 شباط الجاري.
- أخذ العلم بشرح عضو الاتحاد فادي تابت حول متابعة التحضيرات لدورة المدربين من 27 إلى 29 آذار المقبل في المدرسة المركزية جونية، وتقرر تحديد رسم المشاركة بـ 200$ للمدرب.
- الموافقة على متابعة العمل على استقدام حكام أجانب، على أن تجري دراسة الكلفة لإقرارها في الجلسة المقبلة.