يلتقي السلام زغرتا بطل كأس لبنان في الموسم الماضي مع ضيفه خاير فاهدات الطاجيكي، اليوم، الساعة 13.45، على ملعب مجمع زغرتا الرياضي في المرداشية، وذلك في الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيتأهل الفائز منهما الى دور المجموعات للمسابقة القارية.


وعشية المباراة، عُقد مؤتمر صحافي في نادي السلام بحضور رئيسه الأب اسطفان فرنجية وأعضاء من اللجنة الإدارية، وجمع مدربي وقائدي الفريقين الذين تحدثوا خلاله عن تحضيرات واستعدادات فريقيهما.
واستهل المؤتمر الصحافي بكلمة ترحيبية بالفريق الضيف من المسؤول الإعلامي لنادي السلام حنا اسكندر. وتحدث بعدها مدرب الفريق الطاجيكي توخيرجون مومينوف، الذي رأى «أن المباراة مصيرية بالنسبة إلينا لأنها ستحدد مصيرنا في كأس الاتحاد الآسيوي. ونحن نأمل الفوز ونسعى له، مع أننا نجهل تماماً الفريق المنافس وقدراته ولم نشاهد له أي مباراة، لا مباشرة ولا من خلال الإنترنت. إلا أننا سمعنا عن فريق السلام وقدراته وفوزه بكأس لبنان، وهذا بحد ذاته تحدٍّ صعب».
بعدها تحدث مدرب السلام الهولندي بيتر مندرتسما قائلاً: «مباراة الغد هي مباراة هامة وحساسة لأنها ستحدد مصيرنا في كأس الاتحاد الآسيوي، فنحن أمام التأهل أو الخروج من المنافسة. لكن رغم عدم معرفتنا بقدرات الفريق الخصم، إلا أن هدفنا الفوز ولا شيء سواه».
أما قائد السلام أغوب دونابديان فقال: «نحن نحترم الفريق الضيف، لذا سنلعب بكل قدراتنا واضعين نصب أعيننا الفوز بهذه المباراة».
وكان الفريق الشمالي قد ضم الى صفوفه لاعب وسط الصفاء السابق السوري طه دياب ومدافع النجمة والنبي شيت سابقاً سامر زين الدين للمشاركة معه في كأس الاتحاد الآسيوي، وهما سيكونان إضافة إيجابية الى تشكيلة مندرتسما، إلى جانب الهداف الأرجنتيني المميز لوكاس غالان والمدافع الأوغندي ريتشارد كاساغا ولاعب الوسط التشيكي بتر تراب.
ورغم أنه تأسس قبل ستة أعوام، وصعد الى الدرجة الأولى قبل أربعة أعوامٍ فقط، فإن خاير يعدّ من أبرز الفرق في بلاده حيث أنهى الدوري في مركز الوصيف، وقد بلغ هذا الدور إثر تغلبه على شيخ راسل البنغالي 1-0 في الدور التمهيدي الأول.