عاش نيو أورليانز بيليكانز كابوساً حقيقياً خلال مباراته أمام ضيفه شيكاغو بولز، حيث خسر بنتيجة كبيرة 72-107، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وفقد جهود نجمه أنطوني ديفيس.

وتعرض ديفيس، رابع أفضل مسجل في الدوري هذا الموسم، لإصابة قوية في كتفه أبعدته عن المباراة بعدما خاض 12 دقيقة سجل فيها 8 نقاط.

وبعد خروج ديفيس، لم يكن بيليكانز في حالته الطبيعية، فسجل أدنى رصيد له هذا الموسم.
وتألق مع الفائز ديريك روز والاسباني باو غاسول اذ سجلا 20 نقطة والتقط الثاني 15 متابعة، فيما كان تايريك ايفانز افضل مسجل لدى الخاسر مع 15 نقطة.
ورفع شيكاغو رصيده الى 31 فوزاً و20 خسارة في المركز الرابع في المنطقة الشرقية، متقدماً بفارق فوز على كليفلاند كافالييرز.
وفي مباراة قوية على المراكز المتقدمة في المنطقة الغربية، قاد الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس الى تحقيق عودة خارقة والفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-101 بعد التمديد.
وكان بورتلاند على طريق تحقيق فوز سهل عندما تقدم على خصمه في عقر داره بفارق 11 نقطة قبل دقيقتين على نهاية الوقت الاصلي، لكن نوفيتسكي انتفض في اللحظات الاخيرة وسجل ثلاثية جميلة عادلت الأرقام قبل الدخول في وقت اضافي تألق خلاله تشاندلر بارسونز حيث سجل 10 من نقاطه العشرين.
وانهى نوفيتسكي اللقاء مع 25 نقطة واضاف البديل ديفن هاريس 16 نقطة وتايسون تشاندلر 11 نقطة و13 متابعة، فيما كان داميان ليلارد افضل مسجل للخاسر مع 26 نقطة و7 متابعات و7 تمريارت حاسمة، واضاف لاماركوس اولدريدج 25 نقطة و14 متابعة.
وفي باقي المباريات، فاز غولدن ستايت ووريرز على نيويورك نيكس 102-96، وواشنطن ويزاردز على بروكلين نتس 114-77، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على تشارلوت هورنتس 89-81، وميلووكي باكس على بوسطن سلتيكس 96-93، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 102-90.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ممفيس غريزليس - أتلانتا هوكس، اورلاندو ماجيك - شيكاغو بولز، ديترويت بيستونز - مينيسوتا تمبروولفز، تشارلوت هورنتس - إنديانا بايسرز، هيوستن روكتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، تورونتو رابتورز - سان أنطونيو سبرز، ساكرامنتو كينغز - فينيكس صنز.