غانا تلحق بساحل العاج الى نهائي افريقيا
لحق منتخب غانا بنظيره العاجي الى المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية لكرة القدم، بفوزه الكبير على غينيا الاستوائية المضيفة 3-0، في ثاني مباراتي الدور نصف النهائي. وسجل الاهداف الثلاثة جوردان ايوو (42 من ركلة جزاء) وواكاسو مبارك (45) واندريه ايوو (75).
وتقام المباراة النهائية بعد غدٍ الاحد.

اليابان ترفض اللعب في الكويت وقطر

سحب الاتحاد الياباني لكرة الطاولة أمس فريقه من دورتين لكرة الطاولة في الكويت وقطر بسبب مخاوف أمنية بعد أيام على إعدام متطرفين إسلاميين صحافيين يابانيين في سوريا. وتنطلق دورة الكويت الأربعاء المقبل، ودورة قطر في 17 الجاري، وهما من جولات الدوري العالمي. وجاء في بيان للاتحاد الياباني للعبة: «تم اختطاف مواطنين يابانيين وقتلهما في الشرق الأوسط، لذا نظراً الى التطورات الأخيرة، فإن الاتحاد قرر إلغاء خططه بإرسال فريقه الى دورتي الكويت وقطر المفتوحتين».

بوني مكان يوفيتيتش في دوري الأبطال

في خطوةٍ مفاجئة، قرر مانشستر سيتي شطب اسم لاعب وسطه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش من تشكيلته المشاركة في دوري أبطال أوروبا إفساحاً في المجال أمام المهاجم الجديد العاجي ويلفريد بوني. وتردد أن المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني كان مجبراً على شطب أحد اللاعبين، فوقع اختياره على يوفيتيتش المتوقع عودته في الصيف المقبل الى الدوري الإيطالي حيث يسعى يوفنتوس للحصول على خدماته.