الأنصار فاز، العهد انتصر، والنجمة ربح، فلم يختلف رأس الترتيب في الدوري اللبناني، فكان الأسبوع الرابع عشر محطة للفرق الثلاثة لتلميع الصورة الباهتة التي طغت على الأسبوع الثالث عشر.
الأنصار لم يرحم ضيفه الراسينغ وفاز عليه 2 - 0 على ملعب بيروت البلدي الذي عادت اللافتات الرياضية الى أسواره بعد «خطيئة» المباراة الماضية، فكانت تحية لرئيس النادي نبيل بدر «الذي لا خوف على الأنصار معه» ومدرب الفريق زوران بيسيتش «الذي يثق به جمهور الأنصار». وجاء الفوز الأنصاري من صناعة برازيلية، مع التقدم مبكراً عبر مدافعه البرازيلي راموس الذي استغل خطأً من حارس الراسينغ محمد سنتينا بعد ركلة حرة لمحمد عطوي وتمريرة النيجيري ابيدي برنس. وفي الشوط الثاني، عزز باولو النتيجة، وكادت أن تكون الغلة أكبر لو لم يجانب الحظ اللاعبين ربيع عطايا وإبراهيم سويدان الذي دخل في الشوط الثاني مشاركاً للمرة الأولى هذا الموسم، وأهدر العديد من الكرات السهلة.
في الوقت عينه، كان التضامن صور يحقق فوزاً غالياً على مضيفه النبي شيت 2 - 1. وسجل هدفي التضامن بلال نجدي في الدقيقة 6 ونصار نصار (69)، فيما سجّل خالد الصالح (48) هدف النبي شيت.
وتعمقت جراح النبي شيت الذي يبدو أن مشكلته لم تكن بمدربه موسى حجيج، حيث إن الفريق يواصل عروضه المهزوزة، وهو خسر مباراتيه في مرحلة الإياب، رغم تعيين المدرب عساف خليفة وتغيير لاعبه المصري إسلام مصبح.
وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، انتهت مواجهة «الشقيقين» الإخاء الأهلي عاليه وضيفه الصفاء بتعادل سلبي مخيب للثاني ومقبول للأول. وشهدت المباراة عودة لاعب الصفاء علي السعدي بعد انتهاء تجربته العراقية.
وعلى ملعب العهد، تغلب شباب الساحل على ضيفه طرابلس 3 - 2 في مباراة مشوقة بدأ فيها التسجيل مبكراً عبر الطرابلسيين من طريق مهاجمهم أكرم مغربي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعادل قاسم مناع بعد ثلاث دقائق. وصعق الساحليون ضيوفهم في ظرف عشر دقائق حين سجل وسيم عبد الهادي في الدقيقة 21 وأحمد أيوب في الدقيقة 31. وحاول الطرابلسيون العودة، لكن هدف تقليص الفارق تأخر حتى الدقيقة 89 عبر أكرم مغربي.
وارتسمت علامة استفهام كبيرة على أداء الطرابلسيين الدفاعي ونتائجهم في الإياب.
أمس كان موعد النجمة والعهد لتحقيق النقاط، فعاد النجمة من كفرجوز بثلاث نقاط ثمينة بعد أن قلب تأخره بهدف المالي عبد الله كانوتيه في الدقيقة 28 الى فوز 2 - 1. وكان ملعب كفرجوز على موعد مع احتفالية جماهيرية بحضور جمهوري النجمة والغازية، فامتلأت كل زاوية يمكن الجمهور الوقوف فيها وسط أجواء مشمسة اشتعلت مع تأخر النجمة في الشوط الأول. وغاب عن المباراة حارس النجمة نزيه أسعد لارتباطه بامتحانات قوى الأمن الداخلي، فلعب الحارس أحمد التكتوك بدلاً منه.
الشوط الثاني كان نجماوياً بامتياز، حيث عادلوا النتيجة مبكراً عبر قاسم الزين في الدقيقة 48، مستغلاً خطأً من الحارس علي راشد ليلا. وحاول الأخير التعويض متألقاً أمام العديد من الكرات النجماوية قبل أن يهزمه البديل جوزف لحود الذي سجّل بعد دقيقة على دخوله وتحديداً في الدقيقة 81.
وعلى ملعب صيدا، نجح العهد في الفوز على ضيفه السلام زغرتا بهدف التونسي إيهاب المساكني في الدقيقة 66 بعد كرة من القائد عباس عطوي «أونيكا». ولا تعكس نتيجة المباراة واقعها الذي جاء من طرف واحد، حيث بدا الزغرتاويون أنهم قادمون لانتزاع نقطة على الأكثر، فلجأوا إلى الدفاع من بداية اللقاء. لكن المقلق، هو العرض الزغرتاوي المتواضع، حيث إن السلام سيكون ممثل لبنان الثاني في كاس الاتحاد الآسيوي.
أما العهد من جهته، فبدا في حال جيدة، خصوصاً في الشوط الثاني بعد دخول ريمي، رغم غياب ثلاثة لاعبين أساسيين، هم: أحمد زريق، مهدي فحص بداعي الإيقاف وحسن ضاهر المصاب.

الترتيب العام بعد الأسبوع الرابع عشر






اشتعال الثانية

اشتعلت المنافسة في بطولة الدرجة الثانية مع تساوي ثلاثة فرق في صدارة الترتيب، وذلك بعد فوز هومنتمن على مضيفه العمال طرابلس 1 - 0 ليصبح رصيده 27 نقطة متساوياً مع الحكمة، الذي تعادل مع الأهلي النبطية 0 - 0 في كفرجوز، والاجتماعي الذي تعادل مع الخيول 2 - 2 على ملعب الصفاء ضمن الأسبوع الرابع عشر. وتعادل المبرة مع الشبيبة المزرعة 0 - 0 على ملعب العهد، فيما تراجع الأهلي صيدا عن المنافسة بعد خسارته أمام الإصلاح البرج الشمالي 2 - 3 في صور.